fbpx
خبراء منظمة الصحة في الصين يعقدون مؤتمراً صحافياً
شارك الخبر

يافع نيوز –  أ ف ب

اعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الإثنين أن فريق خبرائها الذي أرسلته إلى الصين في محاولة لتحديد منشأ وباء كورونا،، بعد أكثر من عام من بداية الأزمة الصحية، سيعقد مؤتمراً صحافياً اليوم الثلاثاء.

وقالت المنظمة في بيان إن “الفريق الدولي الذي يسعى إلى فهم مصدر الفيروس، والذي ينهي زيارته لمدينة ووهان في الصين التي استمرت 4 أسابيع، سيعقد مؤتمراً صحافياً مع زملائه الصينيين عصر اليوم”.

وسجلت في ووهان الإصابات الأولى بالفيروس، في ديسمبر(كانون الأول) 2019، وأسفر الوباء عن وفاة أكثر من 2.3 مليون شخص في العالم.

وبعد انتهاء الحجر الصحي الذي التزموه طوال 14 يوماً، زار خبراء منظمة الصحة العالمية عدداً من المواقع البارزة التي لها صلة بمنشأ الفيروس، بما في ذلك سوق للمأكولات البحرية حيث سُجلت أولى الإصابات.

وكانت زيارة معهد ووهان للفيروسات من أبرز المهام على جدول أعمال الخبراء، بسبب فرضيات أثارت جدلاً بعد تأكيد أنه مصدر الوباء، ونفت بكين نفياً قاطعاً أن يكون المعهد وراء انتشار الفيروس، وتسعى إلى إبعاد أي مسؤولية عنها في الأزمة التي اندلعت في 2019، مشيرةً إلى أن الفيروس ربما أتى من الخارج، لكن دون دليل على ذلك.

ويشك العديد من المحلّلين في نجاح الخبراء الدوليين في العثور على أدلة تكشف أصل الفيروس بعد مرور هذا الوقت الطويل.

أخبار ذات صله