fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وكالة دولية: عشرات القتلى والجرحى في هجوم على مأرب شمال البلاد

 

يافع نيوز – أ ف ب:

قالت مصادر حكومية يمنية إن عشرات القتلى سقطوا خلال اشتباكات عنيفة  شنها الحوثيون الاثنين على مدينة مأرب آخر معاقل هذه الحكومة. وذكر متحدث عسكري حكومي بأن الحوثيين دفعوا بتعزيزات ضخمة إلى مأرب.

وتأتي هذه المواجهات، بعد تغير في موقف الإدارة الأمريكية الجديدة من النزاع في اليمن وسحبها الدعم من السعودية.

وتأتي هذه المواجهات، بعد تغير في موقف الإدارة الأمريكية الجديدة من النزاع في اليمن وسحبها الدعم من السعودية التي تدعم عسكريا الحكومة المعترف بها دوليا في اليمن ضمن تحالف عربي تقوده الرياض

واستأنف الحوثيون هجومهم على مدينة مأرب آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليا في شمال اليمن، بحسب ما أعلن مسؤولون موالون للحكومة الاثنين.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين بعد توقف دام لعدة أسابيع بحسب مصادر حكومية، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى من الجانبين. وقال مصدر عسكري حكومي  إن  الحوثيين “دفعوا بتعزيزات كبيرة” إلى مأرب.

وقال مصدر حكومي إن “المواجهات تبعد أكثر من 10 كيلومترات عن مأرب” من الجهة الغربية.

وبحسب المصدر فإن “المواجهات أسفرت عن مقتل نحو 20 جنديا من القوات الحكومية وجرح 28 آخرين” مشيرا إلى سقوط قتلى أيضا في صفوف الحوثيين.

وأضاف “صدت القوات الحكومية خمس هجمات  للحوثيين من مختلف المحاور خصوصا من الجهة الغربية” في الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وتأتي الاشتباكات بعد سقوط صاروخ الأحد على مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب أدى إلى مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة أربعة بجروح.

وتأتي العملية العسكرية الجديدة في مأرب في وقت تتحرك إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن باتجاه قلب استراتيجية الولايات المتحدة بشأن اليمن رأسا على عقب، بعدما سحبت الدعم الأمريكي للسعودية، حليفة واشنطن، بالإضافة إلى العودة عن تصنيف الحوثيين  منظمة إرهابية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: