fbpx
5 فوائد مدهشة لزيت الأفوكادو.. تعرف عليها
شارك الخبر

يافع نيوز – طب وصحة

من المعروف أن زيت جوز الهند وزيت الزيتون لهما فوائد مذهلة؛ لكن، هل سمعت عن زيت الأفوكادو وفوائده الرائعة للصحة؟.

حان الوقت لإدراج زيت الأفوكادو ضمن نظامك الغذائي، حيث تعتبر الأفوكادو من الفواكه المعجزة التي تعد مصدر قوة للدهون الصحية، ليس فقط لأنها غنية بالدهون الجيدة، هذا الزيت غني أيضًا بحمض الأوليك، وهو دهون غير مشبعة.

وهنالك العديد من الفوائد الصحية التي يمكنك الاستمتاع بها إذا قمت بإضافة زيت الأفوكادو إلى نظامك الغذائي اليومي.. فيما يأتي 5 فوائد مدهشة لزيت الأفوكادو:

صحة القلب والأوعية الدموية

2021-02-22-52

يمكن لزيت الأفوكادو أن يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وفقا لخبراء الصحة، فإن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو ممتازة لصحة القلب وارتفاع ضغط الدم وما إلى ذلك.

إدارة مرض السكري

2021-02-22-53

يعد مرض السكري من أكثر الأمراض التي يتم الحديث عنها حاليا حول العالم، تعتبر الدهون الأحادية غير المشبعة المتوافرة في الأفوكادو رائعة في إدارة أعراض مرض السكري، فهو يساعد في خفض مستويات الجلوكوز، وخفض نسبة السكر في الدم، وما إلى ذلك.

تخفيف أعراض التهاب المفاصل

2021-02-22-54

يمكن أن تساعد مستخلصات زيت الأفوكادو في تقليل التيبس والألم بين المرضى الذين يعانون التهاب المفاصل.

تعزيز صحة العين

2021-02-22-55

يعتبر زيت الافوكادو مصدرا جيدا للوتين، وهو أحد أنواع الكاروتينات التي تتواجد بشكل رئيس في العينين، وتشكل أحد مضادات الأكسدة التي لها العديد من الفوائد الصحية للعيون.

ويؤدي تناول كميات وفيرة من اللوتين إلى خفض فرص الإصابة ببعض الأمراض التي قد يسببها التقدم الطبيعي في السن، مثل إعتام عدسة العين وانفصال الشبكية.

تحسين صحة اللثة

2021-02-22-56

وجد أن بعض العناصر المستخرجة من زيت الأفوكادو وزيت الصويا قد لا تكون مفيدة فقط في محاربة التهاب المفاصل، بل إن هذا المزيج قد يكون مفيدا كذلك في الوقاية من أمراض اللثة.

أخبار ذات صله