fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بالتزامن مع تدشين مشروع دعم المؤسسات التنموية في عدن.. الوزير الزعوري يدعوا المنظمات الدولية لقطع علاقتها عن صنعاء

يافع نيوز – عدن – سليم المعمري.
دُشن اليوم مشروع دعم المؤسسات التنموية والمبادرات الشبابية في عدن وذالك برعاية عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وخلال التدشين دعا معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سعيد الزعوري المنظمات الدولية الداعمة الى قطع صلتها صنعاء من خلال شرعنة تواجدها في العاصمة عدن.مضيفا ادعوا بقية المنظمات والاتحادات والمؤسسات والجمعيات والصناديق الداعمة للانتقال الى العاصمة عدن والتعامل مع حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب حيث
ستقوم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتسهيل كل الاجراءات القانونية وتهيئة الاجواء الملائمة للعمل.
واضاف خلال كلمته ان عدن هي مهد المنظمات والعمل الثقافي منذ بدايات الخمسينات من القرن الماضي حيث لعب دور كبير في دحر الاستعمار البريطاني.مشيرا  فاوصلت الامان الى بر الامان بعد عقود من المواجهات التي قدمت في سبيله انهار من الدماء وتركت في خلفها الجراح.
ولفت بالقول ان دور منظمات المجتمع المدني اليوم ونحن نشهد على محور وطني ونحن نسير على مضامين اتفاقية الرياض ممثلة بحكومة المناصفة بين الشمال والجنوب تمثل دور محوري في التنمية والبناء وتوعية المجتمع وحمايته من الافكار الهدامة التي تتبناها التيارات المنحرفة فكريا وعقائديا ورفض محاولة اي استغلال لمعاناة المواطنون سواء منظمات او جمعيات او افراد لتحقيق مكاسب شخصية او سياسة
ونحن نسير في العمل الجاد لترتيب اللوائح للسير في العمل المؤسسي وخدمة المجتمع.
 فيما قالت  نجوى فضل رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني  إدارة النساء لمؤسسات تنموية ومبادرات شبابية يدل على امكانية المرأة الجنوبية في صناعة القرار وبناء مؤسسات الدولة المدنية الحديثة.
وأضافت نجوى فضل بالقول: نحن على ثقة بأن المرأة الجنوبية صانعة السلام والتنمية وبناء المجتمعات. لافتا
نوجه الشكر الجزيل لربان السفينة رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي لترحيبه بفكرة انشاء مشروع دعم المؤسسات التنموية في عدن.
وأكدت فضل أن الزبيدي قد قدم الدعم السخي لتنمية المجتمع وإنجاح هذا المشروع. مشيرا  إلى أن المجلس التنسيقي قد ضم جمعيات متخصصة لأصحاب الهمم ومنها مؤسسات تنموية وحقوقية ومبادرات شبابية عدة.
وأشارت إلى أن هناك عدة عوامل تعيق عمل منظمات المجتمع المدني ومنها: شحة الموارد المالية وعدن توفر فرص التأهيل والتدريب للكادر المؤسسي. موضحا أن المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يسعى إلى إزالة العوائق التي تعيق عمل المنظمات وخاصة المنظمات التي تتراسها النساء.
وأكدت بأن باب المجلس التنسيقي الأعلى سيظل مفتوحا للراغبين بالانضمام إليه رغم كثافة العدد.مضيفا ان  أهم أبرز أهداف المجلس والتي تلخصت بالاتي تحقيق مبدأ التكامل المجتمعي وتوحيد جهود منظمات المجتمع المدني لتقديم المساعدات اللازمة للفئات المستهدفة والتوعية والتثقيف المجتمعي.
ونوهت تأهيل الجمعيات والمبادرات الشبابية لتنمية القدرات المؤسسية وبناء الكادر المؤسسي وإقامة المشاريع التنموية في العاصمة عدن.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: