fbpx
الشيخ صالح بن فريد العولقي يطلق مبادرة لتشكيل تحالف موحد لأبناء شبوة 
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

اطلق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والشخصية الاجتماعية الشيخ صالح بن فريد العولقي مبادرة لتشكيل تحالف موحدة لأبناء شبوة .

يافع نيوز ينشر نص البيان الصادر عن الشيخ بن فريد العولقي :

استجابة للمشاورات والإتصالات مع العديد من الإخوة في داخل محافظة شبوة ومختلف العواصم العربية والأجنبية خلال العامين الماضيين والتي تركزت على محور واحد وهو توحيد جهود أبناء محافظة شبوة في اطار موحد يحقق توحيد كلمتهم ومطالبهم تجاه الآخرين للحصول على حقوق أبناء شبوة من كافة الجهات المحلية والإقليمية والدولية .

لاشك إن الجميع يدرك ما تعانيه محافظتنا من تهميش واستبعاد لحقوق أبناءهافي الشراكة الوطنية بكافة صورها وصناعة القرار السياسي والاقتصادي في البلاد وإهمال لجوانب كثر تستحق محافظة شبوة أن تتمتع بها لما لمحافظتنا من أهمية إستراتيجية وإقتصادية وجغرافية وتاريخية ونضالية خلال كافة المراحل التي يدركها الجميع .

لقد حان الوقت أن يقف أبناء محافظة شبوة ، من مختلف الاطياف القبلية والجهوية و السياسية والاجتماعية ، صفاً واحد للدفاع عن حقوق محافظتهم وحمايتها من مخاطر التهميش والتبعية والوصاية على القرار فيها .

واستمراراً للإتصالات واللقاءات والمشاورات التي تمت خلال الفترة الماضية أستقبلت اليوم في محل إقامتي جمعٌ من نخب أبناء محافظة شبوة القبلية والسياسية والاجتماعية والشبابية من مختلف مناطق محافظتنا الأبية للتشاور لما فيه الخير لمصلحة محافظتنا وحماية حقوق أجيالها .

وانطلاقاً مما سبق فإنني أعلن اليوم عن انطلاق الدعوة لتشكيل التحالف الموحد لأبناء محافظة شبوة كحامل سياسي جامع لقضية أبناء شبوة وفي الوقت نفسه أدعو كل الخيرين الصادقين الذين سبقونا بالجهد والتفكير في هذا الجانب بأن نتعاون معاً لتوحيد الجهد التكاملي بيننا لتحقيق الاهداف المرجوة وهي وحدة الصف الشبواني لما فيه الخير لجميع أبناء محافظة شبوة .

إن اللحظة الراهنة تحتم علينا جميعاً التحلي بروح التصالح والتسامح فيما بيننا في محافظة شبوة أو خارجها تجاه أي خلافات تكون قد حصلت في الماضي البعيد او القريب ووضع المستقبل فوق كل اعتبار، ولعل قضايا الثأر القبلي التي يعاني منها النسيج الاجتماعي في محافظتنا تمثل اهمية كبرى وتحتم علينا التعاون جميعاً لحل قضاياها لما فيه الخير للجميع .

وبناءً علية اقتضت الضرورة اعلان نواه للجنة ( للتنسيق والتواصل ) مع كافة اطياف النسيج الشبواني دون استثناء للعمل معاً من اجل التنسيق لتحقيق الهدف المنشود ، علماً بان هذه اللجنة سيتم توسيعها خلال الأيام القليلة القادمة لتشمل كافة اطياف النسيج الشبواني دون استثناء من كافة مناطق ومكونات محافظة شبوة بكل اطيافها من قوى سياسية وتجمعات مدنية وشبابية ونسائية ومنظمات المجتمع المدني و نتطلع لتعاون الجميع للمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل على قاعدة شبوة اولاً .

المستشار / أحمد صالح عجروم – رئيساً للجنة
الأستاذ/ محمد عبدالله النسي – عضواً
الأستاذ/ علي سالم بن يحيى – عضواً وناطق رسمي
الأستاذ/ حميد عبدالله الكربي – عضواً
الأستاذ/ عبدالرحيم حاصل العولقي – عضواً
الاستاذ / بدر سالم محسن الدهولي – عضواً

ونسال الله التوفيق
الشيخ صالح بن فريد بن محسن العولقي

أخبار ذات صله