fbpx
خلال مشاركته في الاجتماع التحضيري لتنمية واعمار اليمن.. وزير الشؤون الإجتماعية والعمل : 24 مليون نسمة بحاجة للحماية الإجتماعية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
قال معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون والإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة “ان اليمن تفتقر الى استراتيجية طويلة ومتكاملة ومستدامة لنظام الحماية الأجتماعية نظراً لإتساع رقعة الفقر وتوقف صرف المرتبات لشريحة واسعة من السكان وفقدان عدد كبير من الوظائف.. مما أدى الى 24 مليون نسمة بحاجة للحماية الاجتماعية.
جاء ذلك خلال مشاركته مع اخيه في حكومة المناصفة معالي وزير الاشغال العامة والطرق  مانع يسلم بن يمين في الاجتماع التحضيري لتنمية واعمار اليمن عبر منصة webex الالكترونية والبلدان العربية الاقل نمواً.
واضاف معالي الدكتور الزعوري في مداخلته.. ” لقد واجهت البلاد ظروفاً غير مسبوقة منذ 2014م بما فيها الصراع والحرب التي ادت مجتمعة الى انكماش في الناتج المحلي وتوقف الانشطة الاقتصادية والاستثمارية الحكومية والخاصة بالإضافة الى جائحة كورونا كل ذلك عصفت باليمن نحو ازمة انسانية من اسواء الازمات في العالم “
وأكد معالي الوزير في مداخلته.. انه لابد من تعزيز قدرات صندوق الرعاية الاجتماعية وتأسيس نظام مستدام للحماية الاجتماعية ودعم برامجها وسبل العيش وتنمية المنشآت الصغيرة وتوسيع نطاق برامج التحويلات النقدية ليشمل عدد اكبر من الاسر، الفقيرة ومساهمة ببرامج الضمان الاجتماعي وخلق فرص عمل.
كما اشار معالي الوزير في مداخلته الى ضرورة تطوير القطاع التعليمي بمختلف مراحله وطباعة الكتاب المدرسي وترميم واعادة تأهيل المباني المدرسية ورفع نسبة رواتب المعلمين لمواجهة الاعباء الحياتية.
واختتم معالي الوزير مداخلته بالقول.. “كل ذلك لن يتأتى الا باستعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب وتحقيق السلام المستدام وبسط سلطة الدولة وسيادة النظام والقانون ومعالجة الآثار الناتجة عن الحرب وتحقيق الأمن والاستقرار وحماية السكينة العامة  وإعادة إعمار البنى التحتية وتحسين موارد الدولة وتطوير القطاعات الخدمية واصلاح وتطوير القطاع المالي.
أخبار ذات صله