fbpx
شركة مصافي عدن تدشن إنتاج الأكسجين والهيدروجين
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
دشنت شركة مصافي عدن، أمس  الثلاثاء، العمل في إنتاج الأكسجين والهيدورجين بعد إستكمال تأهيل المصنع وذلك ضمن مجموعة المشاريع التطوير والتحديث التي تقوم الشركة بتنفيذها حالياً .
وأوضح المدير الفني للمصفاة المهندس سعيد محمد ، أن المصنع تم تركيبه من قبل شركة صينية متخصصة وتم التشغيل التجريبي له خلال الأيام الماضية  قبل أن يتم تدشين تعبئة الإسطوانات رسمياً يوم أمس الثلاثاء .. لافتاً إلى أن المصنع سينتج قرابة 60 متر مكعب بالساعة مايعادل أيضا  10 اسطوانات 6 متر مكعب  في الساعة الواحدة لكل من الأكسجين وأيضا الهيدروجين  .
وأضاف أن المصفاة ستستخدم جزء من كميات الأكسجين لأعمال اللحام خاصة أن المصفاة تقوم حاليا بعدة مشاريع منها مشروع محطة الكهرباء الجديدة ومشروع صيانة وترميم عدد من الخزانات وأيضا مشروع أذرع التحميل في ميناء الزيت وغيرها  وكل هدة المشاريع تتطلب بدرجة رئيسية أعمال اللحام بشكل كبير  في التركيب والصيانة والترميم  كما سيقوم المصنع أيضا   بتزويد مستشفى المصفاة ب الأوكسجين    .. مشيراً إلى أن هناك مصنع آخر لإنتاج الاستيلين المستخدم في أعمال   اللحام من المتوقع الإنتهاء من تركيبه وبدء التشغيل التجريبي له خلال الأيام القادمة .
أخبار ذات صله