fbpx
عاجل.. الرئيس الزبيدي يعقد مباحثات بمجلس النواب الروسي (الدوما)
شارك الخبر

يافع نيوز – موسكو – خاص.
يواصل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والوفد المرافق له زيارته الرسمية لروسيا الاتحادية لليوم الثالث على التوالي، حيث قام مساء اليوم بزيارة لمبنى مجلس النواب الروسي “الدوما” وعقد والوفد المرافق له لقاءً مطولا مع رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الدكتور ليونيد سلوتسكي ومسؤولين في مجلس الدوما.
وفي مستهل اللقاء رحب السيد ليونيد سلوتسكي بالرئيس عيدورس قاسم الزبيدي والوفد المرافق له، مؤكداً اهتمام روسيا الاتحادية بالاوضاع والتطورات في الجنوب واليمن والمنطقة عموماً، معرباً عن موقف الحكومة الروسية الداعم لعملية سلام شاملة، تستوعب كافة القضايا وفي صدارتها قضية شعب الجنوب.
ومن جانبه عبر الرئيس الزبيدي عن بالغ شكره وتقديره لقيادة روسيا الاتحادية ومجلس النواب الروسي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، والتي إن دلت فإنما تدل على عمق العلاقات التاريخية والمتجذرة، التي تربط شعبينا الصديقين.
وأشار الرئيس الزبيدي إلى إن المجلس الانتقالي الحنوبي يعول كثيراً على دور محوري وفعال للجانب الروسي في الدفع نحو عملية سلام شاملة تلبي تطلعات شعبنا الجنوبي وتسهم في إحلال الأمن والسلام في الجنوب واليمن والمنطقة.
مؤكداً بأن المجلس الانتقالي الجنوبي مع نهج الحوار البناء للوصول إلى حلول سلمية للقضايا السياسية ونبذ لغة العنف والإرهاب بكل أشكاله وأنواعه.
وجرت خلال اللقاء مباحثات إيجابية ومثمرة حيث تطابقت وجهات النظر والمواقف تجاه الملفات والقضايا ذات الاهتمام، كما جرى تبادل هدايا بين الجانبين واخذ صوراً تذكارية.
هذا وكان الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي والوفد المرافق له قد زار صباح اليوم معهد الاستشراق الروسي، حيث التقى بكبير علماء روسيا الدكتور فيتالي ناؤمكين ونخبة من علماء وخبراء ومستشرقين روسيا الاتحادية.
حيث جرت مناقشة العديد من القضايا المحلية والاقليمية وتبادل وجهات النظر تجاه ما يتصل بقضية شعب الجنوب وتطلعاته، وبحث سبل تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات العلمية والبحثية بين بين المؤسسات ومراكز الابحاث في الجنوب وروسيا الاتحادية.
وعلى هامش اللقاء كرّم الرئيس الزبيدي عدد من الخبراء والعلماء والباحثين الروس الذين عملوا في الجنوب سابقاً، وأسهموا في تطوير مؤسسات الدولة انذاك.
علي الكثيري
المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي
عضو هيئة الرئاسة.
أخبار ذات صله