fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
دورة تدريبية في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي بعدن

يافع نيوز – عدن – خاص
تقيم وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالعاصمة عدن، دورة تدريبية في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي برعاية معالي الوزير اللواء سالم السقطري، وبدعم من الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الدكتور حسين جادين، وبمشاركة 20 متدرب من مختلف المحافظات المحررة، ويدرّب في الدورة خبراء من جمهورية مصر العربية مختصون في مجال الزراعة ومكافحة الجراد الصحراوي.
وفي الدورة التي حضرها وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية لقطاع الخدمات الأستاذ أمين با قادر، والمستشار الوطني لوقاية النبات لطف جامل، ونائب مدير مركز مكافحة الجراد صالح الحروري، وعدد من المسؤلين بالوزارة ومنظمة الفاو استمع المتدربون إلى شرح عن عمليات استكشاف الجراد في المناطق الصحراوية النائية، وكيفية مواجهتها والتقليل من مخاطرها على المزارعين، وقاموا بتجربة وتطبيق عملي بإشراف المدربين.
وأكد ممثلو منظمة الفاو أنهم قد أخذوا على عاتقهم القيام بتنسيق التدابير لإدارة عمليات الجراد الصحراوي إلى جانب تشجيع إجراء الدراسات والبحوث التي من شأنها درء غزوات الجراد ومنع حدوثها.
وستعمل منظمة الفاو على تأسيس نواة المركز الوطني لمراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي في عدن، لسهولة المكافحة في أطوار الجراد الأولى.
كما تعرّف المشاركون في الدورة على كيفية مراعاة السلامة البيئية أثناء المكافحة من خلال استخدام المبيدات الحيوية، وغيرها من المعارف التي يتم تطبيقها عملياً في الميدان.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: