fbpx
كلية الصحافة والإعلام بجامعة عدن تقيم حلقة نقاش علمية حول الإخراج المتلفز
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
نظمت كلية الصحافة والإعلام بجامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء،  حلقة نقاشية لطلاب قسم الإذاعة والتلفزيون والمخرج عمرو جمال الذي تحدث لطلاب عن الإخراج المتلفز والسينمائي.
وفي بداية الحلقة رحبت الأستاذة في كلية الصحافة والاعلام رنا الحطيبي، بالمخرج عمرو جمال ، ودعت الطلاب للاستفادة من خبرة  الضيف وتجربته الشخصية المفيدة لهم في مجال العمل المتعلق بأحلامهم المستقبلية حول الإخراج التلفزيوني.
من جانبه عرض المخرج عمرو جمال مجموعة من قصص النجاح لبعض المخرجين العرب البارزين والأجانب.
وأشار جمال، أن نجاحهم أتى نتيجة إبداع وقراءة مستمرة إلى جانب مهارات أخرى وطرح مجموع من الملاحظات التي يمكن أن تساعد الطلبة الموهوبين مستقبلا.
وجرى النقاش في الحلقة حول ثلاثة محاور هي : لماذا يجب أن يكون هناك مخرج في العمل الفني التلفزيوني؟، مهارات يجب ان يتمتع بها المخرج التلفزيوني والسينمائي؟، كيف يوجه المخرج مع بقية أعضاء الفريق وكيف يستفيد من إمكانيتهم؟
الحلقة استمرت لمدة ساعتين على التوالي بين نقاش واستعراض لنماذج نجحت في الإخراج على المستوى العربي والدولي وانتهت بتجربة المخرج عمرو جمال في فلمه “عشر أيام قبل الزفة.
ويعد عمرو جمال من المخرجيين اليمنيين والذي عمل على إخراج  الكثير من المسرحيات والأفلام    أشهرها ،10 أيام قبل الزفة ،عالماشي ،أبواب مغلقة، معك نازل ، كرت أحمر ،صرف غير صحي و عائلة دوت كوم.
أخبار ذات صله