fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل.. أكد مواجهة كل من يعتدي على الجنوب.. ‘الرئيس الزُبيدي” : لولا صمود القوات الجنوبية لعاد الحوثي إلى عدن مجدداً ” تلخيص”

 

يافع نيوز – تلخيص “خاص”:

قال الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ان المباحاثات مع الجانب الروسي تضمنت العديد من الملفات بشأن الجنوب والقضية الجنوبية والوضع في اليمن عامة.

واكد الزُبيدي في حوار معه بثته قناة ” RT الروسية” ان دخول المجلس الانتقالي في حكومة شراكة هو وضع صحيح على طريق استعادة دولة الجنوب من خلال اعادة بناء المؤسسات التي دمرها الغزو اليمني الشمالي منذ اجتياح تلك القوات لدولة الجنوب في العام 1994.

وحول القرارات التي صدرت مؤخرا من الرئاسة اليمنية اكد الزبيدب ان اي قرارات تصدر بعد اتفاق الرياض يجب أن تكون بالتوافق ويجب ان يشارك فيها الانتقالي.

وحول العلاقة بالرئيس هادي اكد الرئيس الزبيدي ان علاقتهم بهادي طيبة وهم على توافق في كثير من الامور.. وعندما يلتقوا سيتفاهموا على بقية النقاط ونحن متاكدين انه لا خلاف حولها.. ونحن والرئيس هادي لدينا عدو واحد وهو مليشيات الحوثي الإرهابية.

‏واكد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي بقوله: سنحافظ على قواتنا الجنوبية المسلحة وسنحافظ على هويتنا الجنوبية بكل ما أوتينا من قوة.

‏وحول تقرير مجلس الخبراء الدولي اكد الرئيس الزبيدي ان التقرير مجحف في كثير مما ورد بشان الجنوب والمجلس الانتقالي.. مضيقا ان الخبراء هؤلاء اعدوا التقرير من بيروت ولم يتم التواصل بشأنه..مؤكدا  انالمجلس الانتقالي لا يسعى لتقويض الشرعية وقواته هي من تقوم بحمايتها في عدن ومحافظات الجنوب.

واضاف الزبيدي بقوله انهم يعترفوا بشرعية هادي ولكن قضية الجنوب يمثلها الانتقالي وإذا تمادت قوى الأحزاب التي تعمل تحت مظلة الرئيس هادي سندافع عن أرضنا بكل ما أوتينا من قوة.

‏وقال الزُبيدي: نحن من نحافظ على الأمن والاستقرار.. مؤكدا لولا صمود القوات الجنوبية  لعاد الحوثي إلى عدن مجدداً.

وحول توجهات الادارة الامريكية الجديدة بشأن اكد الرئيس الزبيدي ان التوجه لم يتضح حتى الان.. ولكن معروف ان هناك كانت مبادرة طرح الامريكان قبل ترامب.. ولكن لا يعلم مصيرها..

وحول اي تواصل مع ايران اكد الرئيس الزبيدي انه لم ولا يوجد تواصل حاليا مع ايران.. لان الجنوب مرتبط بتحالف عربي تديره المملكة العربية السعودية وهي من تقود المشروع العربي لمواجهة مشاريع ايران العدوانية.

وحول العلاقة مع اسرائيل.. اكد الرئيس الزبيدي انه لا يمكن ان تتم اي علاقة مع اسرائيل ولا يوجد اي تواصل.. ولكن في حال تم استقلال دولة الجنوب سيكون القرار حينها وربما يكون في اطار دعم عمليات السلام.

‎ودعا الرئيس الزبيدي خلال الحوار كل من المملكة العربية السعودية وايران الى الحوار وتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة.. مؤكدا ان اي حوار مباشر سيقطع على تجار الحروب مصادر استثمار الحرب والخلافات..

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: