fbpx
الوزير السقطري يناقش مع ممثل منظمة الفاو عدد من المشاريع ويتسلّم 3 سيارات لمكافحة الجراد
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن ـ خاص
بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء سالم السقطري، اليوم بالعاصمة عدن، مع وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) برئاسة الممثل المقيم لمنظمة الفاو في اليمن الدكتور حسين جادين، كيفية التنسيق لتنفيذ أهم المشاريع التحسينية في القطاعين الزراعي والسمكي خلال الفترة المقبلة.
وتطرق اللقاء الذي حضره وكلاء وزارة الزراعة والثروة السمكية وممثلي المنظمة، إلى أهمية الجهود المشتركة في تنفيذ مشروع مكافحة الجراد الصحراوي، و تسهيل أعمال فرق المكافحة للوصول إلى مناطق الإصابة للقضاء عليه والحد منها، وإعادة تأهيل وإنشاء مراكز المكافحة في مختلف المحافظات وتوفير الإمكانات اللازمة وتدريب الكادر الوطني للقطاع الزراعي والسمكي وأهمية مبادرة (يداً بيد) للنهوض بالقطاع الزراعي باليمن التي دخلت ضمن برنامج الحكومة.
كما استعرض وفد المنظمة، المشاريع المتعلقة بتطوير العمل المؤسسي والفني وقدرات الصمود في القطاع الزراعي والسمكي، والخطة المعدة للاستجابة لمكافحة الجراد الصحراوي في اليمن التي تهدف للحد من انتشار الجراد وحماية سبل العيش للمزارعين، وضرورة تنفيذ خطة وطنية لاستثمار القطاع الزراعي.
من جانبه أكد الوزير السقطري أن الوزارة تعمل على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل التطويري في القطاع من خلال أنشاء فريق تنسيقي لتسير عمل المنظمات المانحة العاملة في اليمن، ووضع آليات عمل مشتركة في تنفيذ المشاريع والبرامج التطويرية، وضرورة التواصل المستمر والمتابعة مع المنظمة في تنفيذ البرامج التحسينية في القطاع الزراعي والسمكي بمختلف المحافظات اليمنية المحررة.
وشدد الوزير السقطري على ضرورة تفعيل دور الرقابة والتفتيش البحري ونظم المعلومات والإنزال السمكي للحد من عملية التهريب، ووضع آلية موحدة في كل السواحل اليمنية بالتنسيق مع منظمة الفاو.
وعقب اللقاء تم تسليم الوزارة ثلاث سيارات تويوتا نوع هيلوكس خاصة لدعم مشروع مكافحة الجراد الصحراوي في اليمن، مقدمة من منظمة الفاو بدعم من المملكة العربية السعودية.
أخبار ذات صله