fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي ممثل مكتب مفوضية حقوق الانسان في اليمن

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقى معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم السيد رينود ديتالي ممثل مكتب مفوضية حقوق الانسان باليمن.
وخلال اللقاء قدم معالي الوزير شرحاً عن طبيعة المهام التي تتبناها الوزارة خاصة بعد تشكيل الحكومة ..حيث دعت الوزارة كل المنظمات والمؤسسات والجمعيات والاتحادات والنقابات الانتقال الى العاصمة المؤقتة عدن حيث ستقدم الوزارة كل التسهيلات اللازمة لعملها ومنحها تصاريح مزاولة جديدة..
كما تطرق معالي الوزير خلال اللقاء الى الدور الذي يقوم به صندوق الرعاية الاجتماعية كونه أسس وطنياً وكان يقوم بعملية صرف الحوالات النقدية بدعم من الحكومة لحوالي مليون ونصف حالة اي مايقابل تسعة مليون فرد هم  الاشد فقراً… ونتيجة للحرب قي 2015  توقف عمل الصندوق وتم سحب قاعدة البيانات الموجودة لديه واولي الأمر الى الصندوق الاجتماعي للتنمية بدعم من البنك الدولي ومنظمة اليونيسف..
ولذلك فإن الوزارة تطالب الان بعودة الأمور الى نصابها بعد ان استتب الأمن ووصول الحكومة الى عدن.. وان يتم صرف الحوالات النقدية عبر صندوق الرعاية الاجتماعية تحت اشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.  وكذلك القيام بتحديث قاعدة البيانات كون هناك اعداد جديدة بحاجة للدعم نتيجة ازدياد الققر والعمل على زيادة المبالغ التي لا تزيد عن عشرة دولار شهرياً فهو مبلغ زهيد لا يفي احتياجات الاسر المحتاجة.
وفيما يتعلق برعاية المعاقين اوضح معالي الوزير ان الوزارة تشرف على صندوق رعاية وتأهيل المعاقين من خلال تقديم خدمات انسانية لذوي الاحتياجات الخاصة في الجوانب الصحية والتعليمية والمواصلات والتعاقدات ..من خلال الموارد التي حددها القانون للصندوق.. مشيراً معاليه ان هناك محافظات ومؤسسات لازالت لم تورد المبالغ المخصصة للصندوق.
كما استعرض معالي الوزير مع ممثل مكتب مفوضية حقوق الانسان في اليمن كيفية التعامل مع النازحين.. حيث ان الوزارة تقدمت الى رآسة الوزراء بتأسيس هيئة للإغاثة بدلاً عن الوحدات التنفيذية التي تم إنشائها حتى تتمكن  من الاشراف على وصول المعونات للنازحين من خلال العمل مع المنظمات والاشراف عليها.
كما اطلع معالي الوزير السيد رينود ان الوزارة تقدمت بمشروع استراتيجية كبار السن الي مجلس الوزراء وهي استراتيجية طموحة تحفظ كرامتهم ورعايتهم وكذلك برنامج الحماية الاجتماعية لما له من اهمية ايضاً.
وطالب معالي الوزير في حديثه مع ممثل مفوضية حقوق الانسان ..انه على المنظمات الداعمة تقديم الدعم والمساندة للوزارة نظراً لشحة الامكانيات حتى تتمكن من تحقيق الاهداف المرسومة خدمة للمجتمع.
هذا وقد عبر السيد رينود ديتالي ممثل مفوضية حقوق الانسان باليمن.. عن سعادته البالغة لما سمعه من معالي الوزير من شرح وافي عن مجمل المهام الملقاة على عاتق الوزارة مشيدا بتلك البدايات المسؤولة التي اتخذها معالي الوزير منذ اول يوم تحمل مسؤولية للوزارة ..مقدراً لمعاليه تلك الجهود الجبارة المبذولة في اعادة هيبة ومسؤلية الوزارة مؤكداً انه سينقل كل تلك الهموم والصعوبات الى المنظمات الدولية خاصة فيما يتعلق بإعادة الدور الريادي لصندوق الرعاية الاجتماعية.. متمنياً لمعاليه التوفيق والنجاح..
حضر اللقاء الدكتور صادق حمود الجماعي نائب الوزير والاستاذ صالح محمود مدير مكتب الوزير ومن جانب المنظمة الاخت يسرى البكري مسؤول مكتب المفوضية لحقوق الانسان بعدن.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: