fbpx
انتقالي حضرموت يعبر عن تضامنه مع صيادي المكلا ويستنكر محاولات البسط على موقعهم في كبس العمودي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
 التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمقر القيادة المحلية ، بالمكلا ، اليوم الاثنين، بحضور نائبه  الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بحضرموت الأخ عمر سالم قمبيت، والهيئة الإدارية لجمعية تعاونية صيادي المكلا.
  وكرس اللقاء، الذي حضره عدد من أعضاء نقابة المصائد البحرية بالمكلا، لمناقشة القضايا والمشاكل والمضايقات التي يتعرض لها الصيادون في مدينة المكلا ، والدور الذي يمكن أن تؤديه الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس، في مساعدة الصيادين وجمعياتهم على مواجهة تلك التحديات والتصدي للمضايقات التي يتعرضون لها.
 وتطرق رئيس جمعية تعاونية صيادي المكلا ، باسم أحمد باشعيبان، وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية ، خلال اللقاء ، إلى المحاولات المستمرة، من قبل جهات نافذة، البسط على الموقع المخصص للجمعية، في مشروع كبس العمودي، والذي تحصلت عليه كتعويض على سوق السمك السابق في حي الشرج، قبل نحو عشرين عاما.
 وأشاروا إلى أن مسؤولين في هيئة العقار بالمحافظة وجهوا بصرف هذا الموقع ، الذي  أنشأت عليه الجمعية محطة للوقود ،  تخدم الصيادين في مدينة المكلا ،  إلى متنفذ ، بحجة الاستثمار، ولفتوا إلى أنهم تفاجأوا ، بأن القضية ، التي كانت مرفوعة أمام المحكمة منذ فترة طويلة ، ولم يستطع المستثمر تقديم أي دليل يثبت ملكيته للأرض ، بينما قدمت الجمعية الوثائق اللازمة التي تثبت ملكيتها لها، أعيدت مؤخرا إلى نيابة الأموال العامة.
وعبر رئيس وأعضاء الجمعية عن مخاوفهم من التلاعب بالقضية، محذرين الجميع أنهم لن يصمتوا إزاء هذا التلاعب، وسيتصدون لكل من تسول له نفسه المساس بممتلكات الجمعية ومنتسبيها الصيادين، داعيين انتقالي حضرموت وأنصاره إلى الوقوف إلى جانبهم لتثبيت حقهم.
وأشاد رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بحضرموت بمواقف المجلس الانتقالي الجنوبي وهيئته التنفيذية بالمحافظة، المساندة للصيادين، مشيرا إلى أن الصيادين يرون في المجلس الانتقالي ، النصير والدرع الحامي لهم.
وعبرت قيادة انتقالي حضرموت عن دعمها ومساندتها للجمعية وأعضائها ، واستعدادها للوقوف إلى جانبهم في تثبيت حقوقهم ، واستنكارها الشديد لمحاولات البسط على مواقعهم، داعية السلطة المحلية بالمحافظة إلى تصحيح أوضاع العقار، والوقوف بحزم تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بأراضي الدولة والمصالح العامة.
حضر اللقاء أعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس ، الأخوة : محمد برك الكثيري ، مدير الإدارة الجماهيرية ، ومراد عبدالقادر بن مزروع ، مدير الإدارة القانونية ، وصالح محمد الباشا ، مدير الإدارة الإعلامية.
أخبار ذات صله