fbpx
نقابة المهن التعليمية بلحج تدعو لإستقرار العملية التعليمية وتحقيق مطالب المعلم
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج ـ خاص.
أكدت نقابة المهن التعليمية بمحافظة لحج على أهمية إستقرار العملية التعليمية وتحقيق مطالب المعلمين للحصول على حقوقهم المكتسبة.
وقالت النقابة..” أن العمل النقابي رديف المؤسسة التربوية في تحقيق أهداف التعليم ،لاسيما عندما يستطيع المعلم أن يحصل على حقوقه المشروعة ويبذل جهده في الميدان بوتيرة أفضل لتحسين المخرجات.
جاء ذلك خلال لقاء قيادة النقابة برئاسة الأستاذ مبارك الهبوب صباح اليوم بمدير عام مكتب التربية بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت حيث ناقش معه  أهمية إستقرار العملية التعليمية والمتابعة المستمرة لتحقيق مطالب المعلمين الذين يعيشون ظروف إقتصادية صعبة في ضل إرتفاع الأسعار وهبوط سعر العملة الوطنية.
وقال رئيس النقابة أن المهن التعليمية لا تحبذ اللجؤ إلى الإضراب لأنه يضر بمصلحة المتعلمين من  التلاميذ والطلاب ولايبدو وسيلة ناجعة لتحقيق المطالب في ضل حساسية الظرف الراهن الذي تعيشه الحكومة بسبب الحرب.
كما دعت النقابة إلى توحيد الكيانات النقابية في تكتل نقابي موحد لخدمة المعلم بعيداً عن المماحكات السياسية والحزبية حتى يستطيع هذا التكتل فرض مشروعية مطالبه بصوت تسمعه الجهات ذات العلاقة.
من جانبه أشاد مدير عام مكتب التربية بالمحافظة فهمي بجاش ثابت بجهود نقابة المهن التعليمية وحرصها على إستقرار العملية التعليمية ،منوهاً إلى أن وسائل تحقيق المطالب ينبغي أن تنأى عن مسألة تعطيل العملية التعليمية وأن الإضراب ليس الأسلوب الأمثل لتحقيق هذه المطالب في واقع اللادولة بسبب الوضع الراهن الذي يعيشه البلد، مؤكداً أن قيادة التربية تدعم بقوة مطالب المعلمين دون المساس باستقرار العملية التعليمية .
كما دعا إلى تجديد العضوية في الكيانات النقابية المختلفة العاملة في المحافظة .
حضر اللقاء من جانب النقابة عيدروس عبد العزيز نائب رئيس النقابة وحسن ناصر الأمين العام وعبد الباسط السالمي مسئول الرقابة وحليمة عبد الله مسئولة شؤون المعلمات.
كما حضر اللقاء من مكتب التربية مختار محمد حسن مدير إدارة التعليم التعويضي ومجيب عجيم مدير مكتب المدير العام .
أخبار ذات صله