fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تنفيذية انتقالي لحج تحذر من العمل التدميري الممنهج للرقعة الزراعية

يافع نيوز – لحج

وقفت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج في اجتماعها الدوري الثاني لشهر (يناير) الذي عقدته صباح اليوم الأحد برئاسة المحامي / رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس أمام عمل المنظمات الدولية والمحلية في المحافظة .

وأكدت الهيئة التنفيذية في اجتماعها الذي حضره مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج د . هشام محسن السقاف على أهمية التعاون المشترك بين كافة الجهات والأطر ذات العلاقة لتنظيم عمل المنظمات وإيجاد شراكة حقيقية في العمل وكل ما من شأنه بأن يسهم في جعل عمل المنظمات يسير وفق آلية واضحة وشفافية مطلقة .

واستمعت الهيئة التنفيذية إلى تقرير مفصل عن نشاط وأوضاع مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة قدمه د . هشام السقاف والذي استعرض خلاله أبرز الصعوبات والتحديات الماثلة أمام عمل المكتب ، مشيراً إلى جملة من الأعمال التي تم تنفيذها بعد تسلمه لمهام عمله والتي ساهمت في إرساء مداميك العمل المنظم الذي كان يتسم بالعشوائية والتخبط في ضل ظروف قال بأنها كانت في غاية الصعوبة .

ووقفت تنفيذية انتقالي لحج في اجتماعها الذي انعقد بحضور نائب رئبس القيادة المحلية محمد أحمد العماد أمام المذكرة التي وجهتها جمعية سد المنتصر الزراعية بمنطقة الفيوش بمديرية تبن بشأن عمليات النهب والتدمير التي تتعرض لها أراضي الرقعة الزراعية تحت مبرر الاستثمار والتوسع السكاني .
وبهذا الصدد أقرا الهيئة توجيه استدعاء لرئيس الجمعية ومدير مكتب الزراعة والأشغال العامة والطرق للوقوف أمام هذه الظاهرة الخطيرة مؤكدة رفضها القاطع والمطلق لكل اعمال النهب والتدمير التي تتعرض لها الأراضي الزراعية وأملاك المواطنين تحت أي مبرر محذرة في الوقت ذاته من مغبة استمرار هذا المخطط التدميري الممنهج للرقعة الزراعية .

كما وقف الاجتماع امام الإجراءات التي تم اتخاذها حيال ظاهرة تهريب المشتقات النفطية من المناطق الحدودية مع محافظة تعز الشمالية وبهذا الصدد أشاد الاجتماع بالجهود التي بُذلت مع القيادة المحلية من قبل القيادات الأمنية والعسكرية والمحلية للحد من هذه الظاهرة ، مثمنا في الوقت ذاته الجهود التي بذلها ركن محور العند العقيد نجيب عبدالله الصبيحي .

وكان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي قد القى في بداية الاجتماع كلمة رحب في مستهلها بمدير مكتب التخطيط بالمحافظة د . هشام السقاف وتلبيته دعوة الحضور للاجتماع .

ووضع الشعيبي الحاضرين أمام آخر تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية والجهود التي بذلتها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ووفد الجنوب التفاوضي في الرياض وتعاملهم العقلاني مع كافة محاولات تعطيل عمل حكومة المناصفة واستكمال تنفيذ الشق السياسي والعسكري من اتفاق الرياض .

واشاد المحامي رمزي الشعيبي بجولة التحركات السياسية والدبلوماسية التي بدأ وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس عيدروس الزبيدي بها اليوم الأحد من خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو ، مؤكدا على أهمية مثل هذه الزيارة لتعزيز الدور الخارجي للمجلس الانتقالي وكسب المزيد من الدعم والتأييد الدولي في ضل المتغيرات الأخيرة التي شهدتها الساحة .

هذا وكانت الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج قد ناقشت العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول اجتماعها واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: