fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وزير التخطيط يبحث مع رئيسة الهجرة الدولية دعم جهود مواجهة ملف اللاجئين

يافع نيوز – عدن – سبأنت.
 بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن كريستا روتنستايز، دعم جهود اليمن لمواجهة ملف اللاجئين في ظل الحرب التي تشهدها البلاد.
 وفي مستهل اللقاء نقل الوزير باذيب، للبعثة الدولية تحايا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك .. مؤكدا تطلع الحكومة بأن يكون 2021م عام التعافي، وتطلع الحكومة وأبناء الشعب اليمني للسلام والأمن والاستقرار والتنمية والقضاء على الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وإنهاء الحرب وبناء الدولة المدنية الحديثة، وفقا للمرجعيات والقرارات الدولية.
 وشدد على ضرورة وأهمية تنسيق المنظمة الدولية للهجرة مع وزارة التخطيط ورفع المنظمة بكافة تقاريرها للوزارة أسوة بكافة المنظمات الدولية العاملة في المجالات الإغاثية والإنسانية والتنموية من أجل تعزيز الشراكة الحقيقية القائمة بين الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط وشركائها والمانحين الدوليين ومساندة جهود الحكومة في القيام بواجباتها تجاه كافة الشعب اليمني بمختلف محافظات الجمهورية بدون استثناء.
 ودعا الدكتور باذيب، المنظمة الدولية للهجرة إلى تقديم المزيد من المساعدات والعمل على إنشاء مراكز إيواء معززة بالبنى التحتية والاحتياجات الأساسية لاستقبال اللاجئين .. مشيدا بجهودها وتدخلاتها الإيجابية .. مجددا تأكيده حرص وزارة التخطيط على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لمنظمة الهجرة وكافة المنظمات الدولية العاملة في اليمن من أجل تذليل أي صعوبات تواجه تنفيذ مشاريعها وبرامجها المختلفة والمساهمة بتخفيف معاناة اليمنيين جرّاء الحرب.
 من جانبها عبرت رئيسة البعثة الدولية، عن سعادتها باللقاء وتطلعها لمزيد من التعاون لتقديم المساعدات المختلفة .. مستعرضة أنشطة وبرامج البعثة في عدد من المجالات تشمل الصحة وتوفير المأوى ومشاريع تنموية بعدد من مناطق ومحافظات الجمهورية .. لافتة إلى تنسيق المنظمة الدولية للهجرة مع السلطات الأثيوبية بشأن العودة الطوعية للاجئين الأثيوبيين في اليمن إلى بلدهم.
 وعلى صعيد متصل، بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في عدن، اليوم، مع مدير مكتب منظمة اليونيسيف في عدن تشارلز نزوكي، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين وتنفيذ مشاريع المنظمة بعدد من جوانب الحياة المختلفة.
 وأكد وزير التخطيط، استعداد الوزارة لتوفير البيئة الملائمة والمناسبة لعمل المنظمة وتذليل أي صعوبات تواجه سير عملها في إيصال المساعدات وتقديم الخدمات لشريحة الأطفال .. منوها باعتزام وزارة التخطيط تنظيم ورشة نقاشية تضم كافة منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الغير حكومية حول إطلاق النافذة الواحدة الإلكترونية التي تهدف لتسهيل كافة إجراءات المنظمات العاملة في اليمن.
حضر اللقاءين وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، والوكيل المساعد بالوزارة منصور زيد، ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط المهندس شعيب الصغير، ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية بوزارة التخطيط أحمد الجاوي وعدد من المعنيين في الوزارة والمنظمتين.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: