fbpx
احتجاز مراهق في سنغافورة خطط لمهاجمة مسجدين
شارك الخبر

يافع نيوز – رويترز

احتجزت سنغافورة فتى عمره 16 عاماً لاعتزامه مهاجمة مسجدين، على غرار ما حدث في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا في مارس (آذار) 2019.

وقالت إدارة الأمن الداخلي في بيان أمس الأربعاء، إن الفتى، مسيحي من أصل هندي، اشترى عبر الإنترنت سترة بها جيوب لوضع أسلحة، وكان يعتزم أيضاً شراء سلاح أبيض كبير، وقت القبض عليه في ديسمبر(كانون الأول) الماضي.

واستطلع الفتى الذي لم يُذكر اسمه المسجدين القريبين من بيته، واعتزم تصوير وإذاعة الهجوم على الهواء، وأعد بيانات أشارت إلى برينتون تارانت، منفذ هجوم كرايستشيرش، الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة لقتله 51 مصلياً مسلماً وإصابة عشرات آخرين في 15 مارس(آذار) 2019.

وأضافت إدارة الأمن الداخلي أنه كان يعتزم تنفيذ الهجوم في ذكرى هجوم كرايستشيرش، ويعد الشاب أصغر محتجز في سنغافورة بموجب قانون للأمن الداخلي من الحقبة الاستعمارية، والذي يسمح للسلطات باحتجاز كل من يمثل تهديداً للأمن لمدة تصل إلى عامين.

وهو كذلك أول من يُحتجز بسبب فكره اليميني المتطرف في سنغافورة، التي تعرف بمعدل جريمة منخفض، والتي تعرف أيضاً عدداً من قضايا التطرف الإسلامي، ومنها قضية شاب عمره 17 عاماً قبض عليه في العام الماضي، لدعمه تنظيم داعش.

ولم يتضح إلى متى سيظل الفتى محتجزاً، ولكن وزير الداخلية ك. شانموغام قال أمس إنه سيحصل على مشورة نفسية وسيتمكن من مواصلة تعليمه في الحجز، وقد لا توجه له اتهامات جنائية.

أخبار ذات صله