fbpx
السعودية تكشف قضية فساد بأكثر من 11.5 مليار ريال
شارك الخبر

يافع نيوز – د ب أ

أعلن مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية مساء أمس الأربعاء، القبض على 32 متهماً بين مقيمين، ومواطنين، ورجال أعمال، وموظفي بنوك، في قضية فساد ضخمة تتجاوز قيمتها 11.5 مليار ريال.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المصدر، أن “الهيئة باشرت بالتعاون مع البنك المركزي السعودي إجراءاتها حيال المعلومات المتوفرة لديها، عن تورط عدد من موظفي البنوك في تلقي رشاوى من تشكيل عصابي مكون من مقيمين ورجال أعمال، مقابل إيداع مبالغ نقدية مجهولة المصدر وتحويلها إلى خارج المملكة”.

وأضاف المصدر”بعد التحريات الميدانية، وتحليل الحسابات البنكية للكيانات التجارية، وربطها بالواردات الجمركية، اتضح أن المبالغ النقدية مجهولة المصدر المودعة بحسابات تلك الكيانات بلغت 11.59 مليار ريال، تم تحويلها إلى خارج المملكة، وعليه قُبض على 5 مقيمين أثناء توجههم لأحد البنوك لإيداع مبلغ 9.78 ملايين ريال نقداً كان بحوزتهم”.

كما قبض على 7 رجال أعمال، و12 موظفا في بنك، وضابط صف بشرطة إحدى المناطق، و5 مواطنين، ومقيمين اثنين، لتورطهم في جرائم الرشوة، والتزوير، واستغلال نفوذهم الوظيفي في الكسب المالي، والتستر التجاري، وغسل الأموال.

أخبار ذات صله