fbpx
صندوق النظافة بعدن يدشن برنامج الجمع المباشر للقمامة بمديرية المعلا
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – محمد القادري.
دشن المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن ، المهندس قائد راشد أنعم ، ومدير عام مديرية المعلا ، عبدالرحيم عبدالكريم الجاوي ، اليوم ” الأحد ” ، برنامج الجمع المباشر لمخلفات القمامة من الأحياء السكنية.
وفي التدشين ، أكد المهندس أنعم أن نظام الجمع المباشر يهدف إلى نقل المخلفات من المنازل والمحال التجارية والشوارع إلى السيارات بصورة يومية دون المرور إلى براميل القمامة ، لافتاً إلى أهمية هذا البرنامج والذي سبق العمل به في مديريتي التواهي وصيرة ومن ثم الإنتقال إلى باقي مديريات عدن ، من أجل الحفاظ وتحسين شوارع المحافظة بمظهرها الجمالي ومنظرها الحضاري الذي يليق بها كعاصمة مؤقتة للبلد.
وأشار المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بعدن ، المهندس قائد أنعم ، إلى أن تدشين هذا النظام ، يأتي بعد أن رفد للصندوق عدداً من آليات القمامة ، بالإضافة قيام فرق التوعية في الفترة السابقة بتنظيم حملات توعوية للمواطنين عن أهمية العمل بهذا النظام ، لافتاً إلى أن برنامج النقل المباشر سيعمل على فترتين صباحية ومسائية لرفع وجمع القمامة من المنازل والمحال التجارية.
بدوره ، أكد مدير عام المعلا ، عبدالرحيم الجاوي ، أهمية العمل بهذا النظام في الحفاظ على نظافة شوارع وأحياء المديرية ، داعياً المواطنين إلى التفاعل الإيجابي مع عمال النظافة بإخراج المخلفات في أوقات مرور سيارات القمامة.
حضر التدشين ، مدير إدارة التقييم والمتابعة بصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، خليل مقبل أحمد ، ومدير المنطقة الأولى للنظافة ، محمد عبدالله لبرش ، ورئيس قسم النظافة بمديرية المعلا ، حسين ناصر.
أخبار ذات صله