fbpx
الجمعية الوطنية تنظم ورشة عمل للنهوض بالمهارات القيادية للمرأة بوادي حضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
نظمت الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، بمديرية تريم بمحافظة حضرموت ورشة عمل بهدف النهوض بالمهارات القيادية للمرأة، ومشاركتها في السلام بوادي حضرموت، برعاية رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، بمشاركة أكثر من 40 قيادية من مختلف شرائح وفئات المجتمع .
وشهدت الورشة التي درّب فيها المدربتان إيمان أحمد بحرق، مديرة جمعية المرأة بمحافظة لحج، وعضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، مستشارة رئيس الجمعية انتصار خميس محمد، والمنسقة راميا فيصل محمد عضو لجنة المرأة والطفل في الجمعية، حيث رحبت المدربتان بالمشاركات، مشيدتين بالمرأة الحضرمية ونشاطها وتفاعلها وقيادتها في المجتمع، وما تمتلكه من خصال وميزات تؤهلها لتكون في أعلى المراتب وتخدم المجتمع وتساهم في النهوض بالوطن الجنوبي.
وأكدتا أن المرأة الحضرمية قادرة على المشاركة في عملية السلام وتطوير مهاراتهن للنهوض بالمستوى القيادي وتحسين العطاء.
من جانبها قالت الدكتورة سلمى عمر بازريع نائبة رئيس لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي: “أن هذه الورشة جاءت في الوقت الراهن لتفعيل دور المرأة وإكسابها مهارات وقدرات تساعدها على الخوض في بناء السلام وتعزيز التنمية، مساهمة في خدمة البلاد بمختلف شرائحه وفئاته المجتمعية” .
وتخلل الورشة عدد من المحاور التي تسهم في إكساب المهارات القيادية، وتعزيز الصفات الإيجابية، والابتعاد عن المواقف والقضايا التي تفرق المجتمع، وتدعو إلى التوحد حول الأمور التي تجمع وتلم الصف الجنوبي لبناء مستقل مشرق تنعم به الأجيال القادمة .
وضمت الورشة العديد من الكوادر والقيادات النسائية من جميع أطياف المجتمع بوادي حضرموت، وفي نهاية الدورة أقيمت بعض المسابقات والأنشطة التفاعلية بين المتدربات.
حضرت الورشة عضوتا الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذة زهرة عبد والأستاذة شفاء الجنيدي .
أخبار ذات صله