fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونيسف بعدن

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقى معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونيسف بعدن والسيدة فتحيه عمر حسين اخصائية حماية الطفل باليونيسف..
وخلال الإجتماع اكد معالي الوزير انه يتطلع الى مواصلة العمل مع المنظمة وخاصة فيما يتعلق ببرنامج حماية الاطفال لما له من اهمية إذ هناك مايقارب 3 ملايين طفل هم خارج المدرسة عمالة اطفال.. ونازحون مع اهاليهم نتيجة الحرب، الدائرة مما يتطلب عمل دؤوب من خلال برامج حماية الاطفال.
وضح معاليه ان الوزارة قد اعدت استراتيجية كبار السن وكيفية الاستفادة من خبراتهم ورعايتهم وسوف تقدم هذه الاستراتيجية لرآسة الوزراء.
كما ناقش معال الوزير مع مدير مكتب اليونيسف مشروع الحوالات النقدية ومطالبة اليونيسف بأن تكون عبر صندرق الرعاية الإجتماعية وبدون الحاجة لوحدات تنفيذية وذلك للاستفادة من الموارد التي يتم انفاقها.. خاصة وهناك لدى الصندوق كوادر قادرة على ننفيذ البرنامج.
واوضح معاليه للسيد، نزوكي… انه منذ استلامه الوزارة وهو يعمل جاهداً على تصحيح الاوضاع في ديوان الوزارة فليس هناك أي امكانيات او قاعدة بيانات بل ان اكثر القطاعات والادارات العامة كانت معطلة بما فيها الادارات القانونية والرقابية.. وعدم تأهيل وتدريب القيادات الادارية بالوزارة لذا يتوجب على المنظمات الداعمة بما فيها اليونيسف ان تقدم الدعم المؤسسي للوزارة في توفير الحواسيب والآثاث وتسهيل التواصل مع المحافظات.
وطالب معاليه كذلك من بقية المنظمات العاملة في البلد الى العودة الى العاصمة المؤقتة عدن وفتح مقرات رئيسية لها وستلقى كل الدعم والمساندة من قبل الوزارة.. شاكراً معاليه في نهاية اللقاء ماتقدمه اليونيسف من دعم في كافة المجالات للمجتمع.
وكان السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونيسف بعدن قد قدم في بداية اللقاء عن تهانيه للدكتور محمد الزعوري بتوليه منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل موضحاً انه منذ 2017 واليونيسف تقدم دعمها للوزارة في تطوير برنامج حماية الطفل في كل من عدن والمكلا ثم بقية المحافظات المحررة حيث تهدف المنظمة ضمان حماية الاطفال من العنف والاستقلال والقضاء على الانتهاكات التي تمارس ضد الاطفال من خلال توسعة برنامج حماية الاطفال وتقديم الخدمات الطارئة وكذلك دعم بناء القدرات ودعم الوزارة لتتمكن من اقامة انشطة الدعم النفسي والاجتماعي على ان تقوم الوزارة بدور التنسيق بين الوزارات الاخرى والقطاعات المهتمة بانشطة الطفل.
وأكد السيد نزوكي ان المنظمة ستعمل عن كثب مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واقامة علاقة شراكة قوية معها والتخطيط المشترك في وضع خطة العمل السنوية والمراجعة والتخطيط المشترك لأي حالات طارئة.
حضر اللقاء كل من الدكتور صادق الحمادي نائب الوزير والأخ ايهاب محمد بابريش مدير عام ادارة الدفاع الاجتماعي والاخ منيف المحرابي مدير عام ادارة الشؤون القانونية وفواز حزام مدير الشؤون المالية والاستاذ صالح محمود مدير مكتب معالي الوزير ومن جانب المنظمة الاخ علي قاسم مسؤول التواصل في اليونيسف
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: