fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المعينون أكاديمياً في جامعة عدن يبدؤون إضرابا شاملا للمطالبة باعتمادهم ضمن الموازنة المالية

يافع نيوز – عدن.
بدأ المعينون أكاديمياً في جامعة عدن اليوم إضراباً شامل في مختلف كليات الجامعة عدن، مما أدى لتعطيل العملية التعليمية بمختلف الكليات المعتمدة عليهم.
وحملت اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديميا رئيس الوزراء المسؤولية الكاملة عن تعطيل العملية التعليمية نتيجة تجاهلهم لقضيتهم التي سبق وأن اطلع عليها في لقاءه مع ممثلي المعينين.
ويطالب المعينون أكاديمياً في جامعة عدن الحكومة الشرعية اعتمادهم مالياً ضمن الموازنة المالية للجامعة أسوة بالجامعات الأخرى وسرعة التوجيه بتوفير درجات وظيفية وإصدار فتوى التعيين المالي للمعينين أكاديمياً في جامعة عدن غير الموظفين في أي مرافق حكومية أخرى واعتمادهم ضمن الموازنة المالية لجامعة عدن ومنحهم التسويات المالية المستحقة وفقاً للمؤهلات والألقاب العلمية الحاصلين عليها  أسوة بالجامعات الحكومية الأخرى الحديثة التي تم اعتمادها وتعزيزها ماليا كجامعة أبين وجامعة سيئون وجامعة مأرب التي تم اعتماد وظائف أكاديمية واعتماد علاوات وتسويات السنوات الماضية لهم.
وعبروا عن مدى الظلم والإقصاء والتهميش الذي تعرضت له هذه الشريحة من الأكاديميين الذين خدموا جامعة عدن مجاناً لعشرات السنين حيثُ وصلت مدة خدمة البعض منهم ما يزيد عن العقدين من الزمن دون أي مُقابل.
وتعتمد كليات جامعة عدن بشكل كبير على المعينين أكاديميا وبإعلانهم الإضراب ستتوقف أغلب كليات الجامعة خصوصا الطب وأقسامه وكذا الهندسة والإقتصاد والآداب وباقي كليات الريف.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: