fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
في لقاء موسع جمعهم يوم أمس.. مشائخ ردفان يدينون ويستنكرون مقتل أحد أبناء كلد في مدينة الحبيلين

خاص – ردفان :

عقد عصر يوم أمس الموافق 2021/1/19 م في مدينة الحبيلين لقاء قبلي ضم عدداً من مشائخ مكتب كلد بيافع، وعدد من مشائخ ردفان للوقوف على قضية مقتل الشهيد علوي يوسف ناصر الكلدي برصاص جاره ماجد محمد عبدالله الجعوف في منطقة الحمراء .

وفي بداية اللقاء رحب الشيخ بليل راجح بن الكلدي بمدير عام مديرية ردفان ونائب مدير الأمن والمشائخ الحاضرين جميعا ، وتحدث عن تفشي انتشار ظاهرة القتل بمديرية ردفان ، معتبراً ان هذه الظاهرة تؤدي إلى تمزيق النسيج الأجتماعي ويجرنا الى تلك الجرائم البشعة .

وأضاف، الشيخ بليل ردا على بعض الأصوات التي اعتقدت ان هناك تؤاطى من المشائخ قائلا ، أن كرامتنا لا يمكن باي حال من الأحوال المساومة بها ونرفض أي استهتار يقع على أي شخص مهما كان،مثمناً دور الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في سرعة القبض على القاتل وإيداعه السجن .

وفي اللقاء تحدث مدير مديرية عام مديرية ردفان منير عبدالله القطيبي شاكراً للجميع المبادرة بالحضور ، معبراً عن إدانته للجريمة ،مؤكداً ، أن يافع وردفان جسد واحد منذ القدم ولن يستطيع احد الايقاع بين أبنائها .

ونوه ، الى ان هناك ما يقارب 11 متهم يقبعون في السجن وكل ذلك جرائم قتل ، وأن هناك نقص واضح في الكادر القضائي بسبب الظروف التي تمر بالبلاد .

ووعد المدير العام بترتيب لقاء مع قائد اللواء الخامس العميد مختار النوبي لوضع آلية لتفعيل القضاء من خلال رفد قاضي اخر وتوفير الحماية الأمنية وبدء محاكمة المتهمين لينالوا جزائهم وفق جرائمهم.

وأختتم، بمطالبة أولياء دم الشهيد بدفن الجثة بعد استكمال إجراءات البحث والنيابة .

وأستنكر الشيخ ثابت صالح القطيبي هذه الجريمة معبرا عن كامل إدانته وأستنكاره ،مجدداً ماطرحه المدير العام مطالباً أولياء الدم بدفن الجثة .

مضيفاً ، أن يافع وردفان قبيلة واحدة في افراحها واتراحها منذ ان كنا في مترس واحد ضد الإنجليز وما تلتها من غزوات لاحقة والى يومنا .

وقال نائب مدير الأمن بردفان العقيد زين السعدي ، أن الأجهزة الأمنية باشرت مهامها فور البلاغ عن الجريمة، مطمئن الجميع ان الأجهزة الأمنية بالمديرية حريصة كل الحرص على حياة الناس وحفظ السكينة العامة .

ووجه كلمة الى مدير عام المديرية بضرورة وضع حل عاجل لظاهرة حمل السلاح بالأسواق واي أمور تندرج تحت إطار إغلاق السكينة العامة وتأمين السكان والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة .

وفي نهاية اللقاء تحدث الشيخ عيدروس عبدالقوي الشراب عن ذوي الفقيد ، معبرا عن شكره لوصولهم إليهم وتقديم تعازيهم ، معلناً موافقتهم بدفن الجثة تقديرا واكراما للمشائخ الحاضرين جميعا ولجثة الشهيد.

مؤكداً،رفضه للجرائم بعيدا عن الحسابات المناطقية و القبيلة وعلى القضاء إنزال أشد العقوبات بالمجرم مهما كانت صفته ومنطقته .

داعياً الى نشر روح التعايش والحفاظ على السكينة العامة والعلاقات والروابط الأجتماعية ومواصلة النضال حتى إستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة وعاصمتها عدن .

وفي ختام اللقاء أعلن ذوي الشهيد علوي يوسف الكلدي ان يوم غدا الخميس موعداً لتشييع جثمانة الى مقبرة الشهداء في مدينة الحبيلين

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: