fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مجلس الوزراء يصادق على مناقصة إنشاء محطتي كهرباء في المهرة وأبين

يافع نيوز – عدن – خاص.
صادق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك ، على وثائق المناقصات العامة للمرحلتين 5 و 7 والخاصة بإنشاء محطات توليد تعمل بالطاقة الشمسية في محافظتي المهرة وأبين ، بناءً على العرض المقدم من وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات.
وتتضمن المناقصات إنشاء محطة كهرباء في محافظة المهرة بقدرة 10 ميجاوات، وأخرى في محافظة أبين (زنجبار) بقدرة 20 ميجاوات
تعملان بالطاقة الشمسية، وذلك في إطار جهود الحكومة لتعزيز الطاقة التوليدية بالاعتماد على مصادر أقل كلفة، ومن مصادر متجددة.
وأقر مجلس الوزراء عدد من المعالجات العاجلة حول وضع منظومة التوليد الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن، وفق المذكرة المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة.. موجهاً بضرورة وضع المعالجات المستدامة لتحقيق الاستقرار في وضع الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن، بما في ذلك استكمال تسريع دخول محطة كهرباء الرئيس هادي في الخدمة وتشغيلها، وصيانة المحطات القائمة، وتأمين احتياجات الصيف القادم في عدة مسارات.
وشدد رئيس الوزراء، على اتخاذ جميع المعالجات اللازمة لاستمرار تحسين خدمة الكهرباء، وتخفيف معاناة المواطنين، مشيراً إلى أن الحكومة عازمة على تنفيذ حزمة من المشاريع في مجال الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: