fbpx
وزير الكهرباء يترأس اجتماعاً موسعاً لمدراء عموم محطات التوليد بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
ترأس وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات اليوم الثلاثاء بديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً موسعاً ضم وكلاء الوزارة ومدراء عموم المؤسسة العامة للكهرباء وكهرباء عدن ومحطات التوليد والتحكم.
ووقف الاجتماع أمام واقع الشبكة الكهربائية ومحطات التوليد والخطة التي وضعتها المؤسسة العامة استعداداً لصيف 2021 والمشاريع التي تساعد في حل اختناقات شبكات الكهرباء في مديريات عدن.
وخلال الاجتماع استمع معالي الوزير من مدراء المحطات إلى شرح مفصل عن الوضع الفني للمحطات وواقع التوليد والأعمال الجارية في جانب الصيانة في الفترة الحالية والاستعداد لمواجهة الصيف القادم والخطوات اللازمة لرفع القدرة التوليدية لمحطات التوليد.
ووجه وزير الكهرباء المعنيين كلا في نطاق اختصاصة بإتخاذ الإجراءات والمعالجات والتدابير الممكنة ، مشددا على ضرورة تنفيذ أعمال الصيانة الدورية المطلوبة للمحطات بما يجعلها جاهزة للعمل بكفاءة ومرعاة الدقة وسرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لخطة الصيانة
حرصا على تقديم خدمة جيدة للمواطنيين والتخفيف عن كاهلهم تبعات ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
ووجه الوزير على على سرعة الرفع بالمعوقات التي قد تتسبب بتدني الطاقة المنتجة للمحطات الحكومية ليتم معالجتها ضمن جهود الاستعدادات لمجابهة الصيف الملتهب إضافة إلى تعزيز مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة.
وأقر الاجتماع العديد من الخطوات اللازمة المزمع تنفيذها بوجه السرعة بهذا الشأن.
وتأتي هذه اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة لرفع مستوى الأداء وتنفيذ خطط تدعيم المنظومة على مستوى الجمهورية وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.
حضر اللقاء وكيلي الوزارة الأستاذ عبدالحكيم فاضل والمهندس خليل عبدالملك ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالقادر باصلعة ومدير كهرباء عدن الأستاذ مجيب الشعبي، ومدير التوليد المهندس محمد ثابت الأبيض، ونائب مدير كهرباء عدن لشؤون التوليد المهندس أمجد مانا، ومستشار وزير الكهرباء وسكرتير وزير الكهرباء وقيادات محطات التوليد.
أخبار ذات صله