fbpx
في آخر أيام عهد ترامب.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

أعلنت الولايات المتحدة عن فرض حزمة جديدة من العقوبات على شخصيات وكيانات إيرانية بدعوى تورطها في أنشطة متعلقة بانتشار الأسلحة التقليدية

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان صدر عنه اليوم إدراج كل من منظمة الصناعات البحرية (MIO) ومنظمة الصناعات الجوية (IAIO) ومنظمة الصناعات الجوفضائية (AIO) على القائمة السوداء، مشددا على أنها “تصنع معدات عسكرية فتاكة لعسكريي إيران” بما فيهم الحرس الثوري المدرج على قائمة الإرهاب الأمريكية.

 

وأوضح بومبيو أن هذه المعدات تشمل قوارب هجومية وصواريخ وطائرات مسيرة.

 

وفي بيان منفصل أعلن وزير الخارجية الأمريكي عن فرض عقوبات على سبعة كيانات وشخصين، بتهمة التعاون مع مؤسسة الأسطول البحري لخطوط الشحن “إريسل غروب” التي كانت واشنطن قد أدرجتها على القائمة السوداء في يونيو الماضي بدعوى تورطها في الأنشطة الإيرانية المتعلقة بانتشار واقتناء الأسلحة.

 

وتشمل لائحة العقوبات الجديدة “إريسل غروب” ومديرها العام محمد رضا مدرس خياباني، بالإضافة إلى أربع شركات إيرانية أخرى هي “إيران ترانسفو” و”زنجان دستريبوشن ترانسفورمر”، و”سبيد” للشحن البحري (المرتبطة بـ”إريسل”) و”مباركه” للصلب، ومديرها التنفيذي حميد رضا عظيميان.

 

كما تضم اللائحة شركة Jiangyin Mascot Special Stee التي مقرها الصين وشركة Accenture Building Materials التي تتخذ من الإمارات مقرا لها.

 

ويأتي ذلك على خلفية تكثيف إدارة الرئيس دونالد ترامب حملة العقوبات ضد إيران في آخر أيام ولايته التي ستنتهي في 20 يناير الجاري

أخبار ذات صله