fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقى وكيل محافظة عدن لشؤون الجرحى والشهداء

يافع نيوز – عدن – خاص
استمع معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الى شرح مفصل عن اوضاع الجرحى واسر الشهداء في محافظات عدن ولحج وابين والضالع من قبل الأخ علوي النوبه وكيل محافظة عدن لشؤون الجرحى والشهداء.
وفي اللقاء ثمن معالي الوزير الجهود المخلصة التي يبذلها وكيل المحافظة لشؤون الجرحى والشهداء معتبراً ذلك وفاء يجب ان يقدمه كل من كان على قيد الحياة تجاه اسر الشهداء والجرحى.. وان تحضى اسرهم بالرعاية الكاملة .
وتطرق معالي الوزير ، الى ان الوزارة ستقدم كل مايقع تحت مسؤلياتها وفقاً للقانون خدمة للجرحى المعاقين . مطالباً معاليه كافة الشركات والمصانع والجهات بتوريد المخصصات المالية التي حددها القانون لصندوق المعاقين لتتمكن الوزارة من تقديم خدماتها وواجباتها تجاه هذه الفئة التي ضحت من اجل بناء الوطن ومستقبله.
وكان معالي الوزير قد استمع في بداية اللقاء الى شرح مفصل عن اوضاع الجرحى واسر الشهداء في محافظات عدن ولحج وابين والضالع من قبل الأخ علوي النوبه وكيل محافظة عدن لشؤون الجرحى والشهداء ، الذي أكد ان ملف الجرحى منذ 2007 لم يعالج بعد كل مافيه حتى اليوم ..حيث يوجد 868 حالات بتر اطراف متنوعة و342 شلل نصفي و123 حالات عدم توازن.. مشيراً ان هناك اربعة مراكز صحية للأطراف الأصطناعية ، في كل من عدن وتعز ومأرب وسيؤون.. ونظراً للنزوح من مناطق الحرب لمحافظة عدن سبب ضغطاً كبيراً على مركز عدن ، أدى إلى صعوبة حصول جرحى عدن على حصتهم من الأطراف الاصطناعية .. مشيراً انه تم التنسيق مع بعض الأطباء وإختصاصي العلاج الطبيعي بعلاج الجرحى في بيوتهم نظراً لعدم قدرتهم للذهاب للمشفى.
كما اوضح وكيل المحافظة لشؤون الشهداء والجرحى لمعالي الوزير خلال اللقاء ،  ان هناك 6560 أسرة شهيد في المحافظات الاربع (عدن ولحج وابين والضالع)  حيث تم التنسيق مع السلطات المحلية وقادة الجبهات من توثيق كل الشهداء وادخالهم قاعدة البيانات ..وبعد متابعات حثيثة تم استخراج مرتبات بواقع 60000 ريال عبر وزارة الدفاع .
هذا وتم الاتفاق خلال اللقاء ان يتم رفع كشفاً بأسماء الجرحى المعاقين لمعالي الوزير ليتم تقديم كل ماهو واجب على الوزارة .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: