fbpx
بعد غياب.. HTC تطلق هاتفاً اقتصادياً بتقنية الجيل الخامس
شارك الخبر

يافع نيوز – تكنولوجيا

عادت شركة ”إتش تي سي“ HTC التايوانية لسوق الهواتف الذكية، بعد غياب سنوات، لتكشف عن هاتف جديد باسم Desire 21 Pro 5G، وهو هاتف اقتصادي بمواصفات عالية.

ويتوقع أن يكون الهاتف الجديد منافساً قوياً في الفئة المتوسطة الاقتصادية كونه يتميز بمواصفات قوية مثل دعم شبكات الجيل الخامس ومكوناته الداخلية الجيدة، حيث يبلغ حجم شاشته 6.7 إنش من نوع IPS LCD وبدقة 1080×2400 بكسل تدعم معدل التحديث 90 هرتز ومحتوى HDR10 وهو الجهاز الأول من الشركة التايوانية الذي يأتي بشاشة مع معدل التحديث هذا.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجابكسل، داخل نتوء على شكل ثقب صغير، مع حواف رفيعة جدا للجهاز، الذي يضم معالج Snapdragon 690 من كوالكوم مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من مساحة التخزين القابلة للتوسيع عبر microSD.

وزودت الشركة الهاتف بكاميرا خلفية رباعية بعدسة أساسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، وعدسة واسعة جدا بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، بالإضافة إلى مستشعرات العمق والماكرو المعتادة المصنفة بدقة 2 ميجابكسل لكل منهما.

ويعمل الهاتف ببطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تتضمن دعما للشحن السريع +Quick Charge 4.0 بقدرة 18 واط، كما يشتمل على قارئ بصمات الأصابع السعوي المثبت على الجانب للأمان البيومتري.

يأتي هاتف HTC Desire 21 Pro 5G بنظام التشغيل أندرويد 10 بدلا من أندرويد 11، ويبدو أنه قادم دون منفذ لسماعة الرأس بقياس 3.5 ملم، وهو عنصر أساسي في أجهزة أندرويد ذات الأسعار الاقتصادية.

ويباع الهاتف في تايوان بسعر 430 دولارا، وهو متاح الآن للطلبات الأولية باللون الأزرق والأرجواني، لكن لن يتم شحنه حتى 21 يناير 2021.

أخبار ذات صله