fbpx
وزير النقل يطلع على نشاط عمل الهيئة العامة للشؤون البحرية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، اليوم، على سير عمل الهيئة العامة للشؤون البحرية بالعاصمة عدن، والجهود المبذولة في مجالات تنظيم سلامة وأمن الملاحة البحرية ومكافحة التلوث البيئي  والخدمات والانشطة المقدمة.
واستمع الدكتور عبدالسلام، من رئيس الهيئة العامة لشؤون البحرية المهندس محمد بن عيفان، الى شرح ما تم أنجازه خلال الفترة الماضية واحتياجاته من المشاريع التطويرية والتحسينية المتمثلة بتعزيز بناء الهيكل الاداري وإعادة إصلاح وترميم الأضرار التي لحقت به بسبب الحرب لضمان استمرار نشاطها .
واكد وزير النقل الدكتور عبدالسلام، خلال لقاء ضم وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي والوكيل المساعد د. زين الزوم وقيادة هيئة الشؤون البحرية بعدن وحضرموت ومدراء عموم الادارات والموظفين ، أهمية الدور السيادي الكبير التي تضطلع عليه الهيئة في مجال عملها .. مشيراً الى حاجة الوزارة بمختلف قطاعاتها وهيئاته ومؤسساته لشحذ الهمم ورفع وتيرة العمل وبذل مزيد من الجهد بما يسهم من تفعيل وتطوير الاداء وتحسين الخدمات الاساسية ذات الالويات العاجلة لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة.
وشدد الدكتور عبدالسلام، على ضرورة توطيد علاقة الهيئة بفروعه بالمحافظات المحررة وتحديث وتنظيم آليات العمل بشتى الجوانب والمجالات والارتقاء بمستوى الكادر المؤهل مهنيا وفنيا واداريا وتزويده بالادوات والمعدات الازمة بما يحقق نتائج ملموسة بمستوى الخدمات والانشطة الارشادية والرقابية للسفن بالموانئ ووضع الحلول المناسبة للاشكاليات المتعلقة بالمستحقات المالية للموظفين بالطرق الممكنة والحد المعقول بما يخدم المصلحة العامة .
 ولفت الى أهمية عقد هذه اللقاءات المستمرة والموسعة بين القيادات والجهات المشرفة عليها وكوادرها، للوقوف على جوانب تطوير الاساليب المبتكرة ، وتبادل الاّراء والأفكار بما يعزز من كفاءة اداء وظائف وخدمات الهيئة وفق للقوانين والانظمة والاتفاقيات المتعلقة بالشؤون البحرية والملاحية في المياة المحلية والاقليمية…مشيدا بالانجازات التي تحققت رغم الظروف الصعبة ومنها استعادة دور الهيئة كرئيسة للجنة الوطنية لطوارى لمكافحة التلوث البحري.
بدوره اكد رئيس الهيئة، أن قيادة الهيئة وموظفيها  لن تدخر جهدا في سبيل أداء واجباتها ومهامها رغم التحديات التي تواجهها والعمل على تحسين مستوى الخدمات الذي تقدمها بالشكل المطلوب .
وفي ذات السياق تفقد وزير النقل مبنى وزارة النقل الكائن بمديرية ، حيث استمع من مدير عام مكتب وزارة النقل الاخت ماجدة قطن ، لاحتياجات المبنى من التأهيل والترميم لتحسين سير العمل فيه ، كما تعرف وخلال زيارته للهيئة العامة  للشئون البحرية على طبيعة الاعمال المقدمة من الاحواض” المنزلاقات ” العاملة في الهيئة واعمال الصيانة وسلامة القوارب المتخصصة في عملية مكافحة لتلوث وحماية الاحياء البحري .
رافق الاخ الوزير خلال زيارته كل من الاخ اديب الجيلاني مستشار الوزير للشئون الصحفيه والاعلامية ، والاخ مدير عام مكتب الوزير ومدير عام الإعلام بالوزاره.
أخبار ذات صله