fbpx
وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي برئيس واعضاء الشبكة الوطنية لذوي الاحتياجات الخاصة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
التقى معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم برئيس واعضاء الشبكة الوطنية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين قدموا تهانيهم لمعاليه بتعيينه وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة.
وبعد ان رحب معاليه بالحاضرين من ذوي الاحتياجات الخاصة اوضح ان الوزارة ستعمل على الاهتمام بهم والتخفيف من معاناتهم وحل المشاكل والصعوبات التي تواجههم مؤكداً انه سيعمل على تفعيل كافة القوانين المتعلقة بذوي الإحتياجات الخاصة بما فيها احقيتهم في التعليم والرعاية الصحية والتوظيف والتأهيل والتدريب..وكذلك سيقدم كل تم اعتماده لتلك الفئة في مختلف الصناديق التابعة للوزارة.. مع تفعيل دور الرقابة والتفتيش ومحاسبة كافة المؤسسات التابعة للوزارة المقصرة في واجباتها تجاه هذه الفئة.
ودعى معالي الوزير كافة اطياف المجتمع والجهات المسؤولة ان تسلك حسن التعامل مع هذه الفئة بإعتبارها فئة مجتمعية لها كافة الحقوق والواجبات.
وكانت رئيس الشبكة الوطنية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة الاخت الروميصاء قد تحدث في اللقاء معبرة عن خالص شكرها وتقديرها لمعالي الوزير ..وانها وكافة اعضاء قيادة المؤسسة قدموا اليوم للقاء معاليه لثقتهم في احداث نقلة كبيرة تجاه تلك الفئة من خلال الاهتمام وحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على كافة حقوقهم التي كفلها القانون وتحقيق نسبة ال5% التي اقرها القانون اليمني لهم بالتوظيف.
كما عبر بقية الاعضاء الحاضرين عن تقديرهم وأملهم في معالي الوزير ان يحدث تغييراً حقيقياً في حياة ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام الفاعل بهم.
تجدر الاشارة ان الشبكة الوطنية لذوي الاحتياجات الخاصة تضم في عضويتها فئة الصم والبكم والإكفاء وفئة الداون والمعاقين حركياً وكذا فئة جرحى الحرب.
حضر اللقاء الاستاذ صالح محمود مدير عام مكتب الوزير
أخبار ذات صله