fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الاداة العامة للخدمات الطبية بقطاع الطب العلاجي تدشن الدورة التدريبية لإدارة المخلفات الطبية في حضرموت

يافع نيوز – حضرموت – خاص.
دشنت اليوم بقاعة معهد العلوم الصحية بالمكلا الدورة التدريبية لإدارة المخلفات الطبية في المستشفيات (القويرة – غيل باوزير – الشحر – رضوم – حبان) والتي تأتي بتمويل من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للفترة من 10 – 14 يناير الجاري وذلك لرفع مفاهيم االتخلص من النفايات الطبية بالطرق الصحية والحديثة واهمية وسائل التعقيم في مراكز العزل والمراكز التخصصية بالإضافة إلي اقسام العناية المركزة في المستشفيات.
وفي حفل التدشين أكد مدير عام الصحة بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي على ضرورة العمل بالمفاهيم الحديثة لإدارة المخلفات الطبية لعدم انتقال العدوى في المستشفيات ومشيراً الى اهمية استخدام أدوات السلامة المهنية خصوصاً في ظل تفشي العديد من الأمراض والأوبئة المعدية، داعياً الجميع الى الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا ومختلف الأوبئة لاهمية خلو المحافظة من الأمراض الوبائية.
من جانبه أكد ممثل الادارة العامة للخدمات الطبية  مدير ادارة  الجودة  بوزارة الصحة العامة والسكان د.أمين سلمان ان هذه الدورة تأتي في سياق عدد من الدورات التدريبية التي تنفذها الادارة العامة للخدمات الطبية  في مجال إدارة النفايات الطبية  كما انها تعتبر الدورة الثالثة، حيث تم تنفيذ دورتين  بعدن وستنفد ثلاث دورات اخرى  وستستهدف مديريات من محافظات حضرموت وشبوة والمهرة.
وبدورة اشار مدير دائرة الجودة ومكافحة العدوى بمكتب الصحة الدكتورة وفاء إسكندر الى اهمية العمل وفق البروتوكولات الوقائية لمكافحة العدوى والتي تهدف إلى عدم تناقل الأمراض المعدية في أوساط المستشفيات والاوساط العلاجية معبره على ان الدورة ستسهم في رفع قدرات المتدربين في كيفية التعامل مع المخلفات الطبية وطرق إدارة النفايات بشكل سليم.
كما عبر مدير منظمة الصحة العالمية مكتب حضرموت الدكتور علي جعول على اهمية الاستفادة من توصيات الدورة وعكسها على ألواقع العملي وكذلك نقل المعرفه للكوادر الصحية الأخرى في المرافق الصحية، داعياً الجميع الى تكثيف الجهود المبذولة والعمل بروح الفريق الواحد وبشكل تكاملي لتقديم خدمات ذات جودة عالية لجميع المترددين على أقسام المستشفيات.
حضر التدشين كلاً من مستشار مدير عام الصحة بساحل حضرموت الاستاذ عبدالله مرعي ومدير معهد العلوم الصحية بالمكلا الدكتور محمد لرضي
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: