fbpx
الأمانة العامة تقف على آخر الاستعدادات لإقامة فعالية التصالح والتسامح الجنوبي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام .
وفي مستهل الاجتماع، جدد الأستاذ فضل الجعدي التأكيد على أن يد المجلس الانتقالي  ممدودة دائماً لكل جنوبي، وهو منفتح على كافة الجنوبيين، منطلقاً من مبدأ أن الوطن يتسع للجميع، مشددا على أهمية تجسيد مبدأ التصالح والتسامح .
وناقش الإجتماع التحضيرات الأخيرة لفعالية التصالح والتسامح الجنوبي المزمع إقامتها في العاصمة عدن، وأهابت الأمانة العامة بجماهير شعبنا الجنوبي للمشاركة الفاعلة في الفعالية  التي ستقام صباح يوم الأربعاء المقبل في قاعة قصر العرب.
وأشاد الاجتماع بالبيان الصادر عن اجتماع قبائل المنطقة الوسطى الذي أكد تأييده لاتفاق الرياض وحكومة المناصفة، وأالقضية الجنوبية هي قضية أرض وهويه دولة لا يمكن التراجع عنهم، وأن النسيج الجنوبي هو نسيج متكامل ومتماسك، ودعوتع لحكومة المناصفة والتحالف إلى توجيه جميع القوات باتجاه تحرير منطقة مكيراس.
هذا واستعرض الاجتماع التقرير المُقدم من قبل الدائرة السياسية، والمتضمن مستجدات المشهد السياسي في الجنوب خلال الأسبوعين الماضيين، وفي مقدمتها الأصداء الداخلية والخارجية لمقابلة لقاء الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، مع قناة “سكاي نيوز عربية”.
وتطرق التقرير ألى الحادث الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي، وأهمية تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه السياسي والعسكري والأمني وأهمية عمل الحكومة في العاصمة عدن .
وكان الاجتماع قد استعرض محضره السابق وصادق عليه، وكذا تقارير الإنجاز الأسبوعية لعمل دوائر الأمانة العامة، وأهم الأنشطة المزمع تنفيذها خلال الأسبوع المقبل.
أخبار ذات صله