fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وزير الشؤون الاجتماعية يدشن الحوالات النقدية الطارئ لمستفيدي الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن

يافع نيوز – عدن – خاص
دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل”  د. محمد سعيد الزعوري ” ومعه وكيل اول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الدورة التاسعة لمشروع الحوالات النقدية الطارئ المقدم من البنك الدولي لمستفيدي الرعاية الاجتماعية بالشراكة مع منظمة  اليونسيف .
و خلال عملية التدشين التي تمت بحضور مدير صندوق الرعاية الاجتماعية  بعدن ” سالم الرباش ”  ثمن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل دور البنك الدولي و اليونسيف للاستمرار في  تقديم المساعدات الطارئة  للاسر الفقيرة  اللذين يعانون ظروف قاسية بسبب الحرب .
و حث وزير الشؤون الاجتماعية و القائمين  على سرعة وتسهيل الاجراءات اللازمة لعملية صرف المبالغ للمستفيدين نظرا للظروف الصعبة ومراعاة الحالات المرضية وتحديدا كبار السن  .
 واشاد الدكتور الزعوري بمستوى التنسيق المشترك مع اليونسيف والوحدات العاملة في هذا الجانب في تذليل الصعاب بتقديم تلك المساعدات  للمستفيدين مشددا على مضاعة الجهود للوصول الى الاهداف المرجوة في هذا الجانب . لافتا   الى سعي الوزارة في رفع المساعدات بما يتناسب لتغطية احتياجات المستفيدين  خلال المرحلة القادمة .
وقال وكيل اول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي ” ان تدشين صرف المبالغ الخاصة بالرعاية الاجتماعية ستسهم في التخفيف من معاناة الاسر الفقيرة بتغطية بعض الاحتياجات اللازمة نظرا للظروف التي تمر بها البلاد .. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تذليل كافة الصعاب من اجل ايصال المبالغ لمستحقيها .
واوضحت المدير التنقيذي  لصندوق الرعاية الاجتماعية نجلا الصياد ان اجمالي  المستفيدين من الرعاية الاجتماعية  التي يمولها البنك الدولي بالشراكة مع اليونيسيف مليون و 500 الف مستفيد و مستفيدة على مستوى الجمهورية اليمنية ، منها  610،845 حالة في المناطق المحررة . منوهة انه تم زيادة 55% فوق المبلغ الاول وفقا لقاعدة البيانات والفئات المالية المحددة لكل حالة مستفيدة .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: