fbpx
كم وفرت “أبل” بإزالة الشاحن من صندوق “iPhone 12″؟
شارك الخبر

يافع نيوز – تكنولوجيا

قبيل إطلاق تشكيلة الهواتف الجديدة من ”آيفون 12”، أعلنت شركة ”أبل“ أن السلسلة ستأتي دون شاحن في الصندوق، وهو ما طرح تساؤلًا بشأن المبلغ الذي ستوفره الشركة الأمريكية جراء ذلك.

وجاء هاتف ”iPhone 12“ أرخص بنحو 4.2 دولار من سلسلة ”iPhone 11“ السابقة، رغم أنه تضمن ميزات متعددة، على رأسها ميزة الـ“G5″، بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة ”كونتربوينت ريسيرش“ لأبحاث السوق.

وأكدت الأبحاث، التي تطرق إليها تقرير ”جيزتشاينا“، أن تحليلًا لقائمة مواد ”iPhone 12“ أظهر أن تصنيع الجهاز الجديد يُكلف 431 دولارًا، ما يُشير إلى أن ”أبل“ رفعت تكلفة مكوناته بنسبة 26% عن تكلفة مكونات ”آيفون 11“.

وبحسب الموقع، أدى هذا الأمر إلى زيادة تكلفة ”آيفون 12“ بمقدار 23 دولارًا عن سابقه، واستخدام شاشة ”أوليد“، في حين استخدمت ”أبل“ شاشة ”ال سي دي“ لـ“آيفون 11″، كما زادت مكونات ”أبل“ المصممة ذاتيًا، بما في ذلك معالج ”A14 Bionic“، سعر ”iPhone 12“ بنسبة تصل إلى 16.7%.

وحاول عملاق التكنولوجيا التعامل مع زيادة التكلفة بطرق مختلفة، إحداها قرار التخلي عن الشاحن، الذي يأتي مع الجهاز دومًا في صندوق ”iPhone 12“.

ورغم ضآلة قيمة الـ4.2 دولار المتوفرة، لكن في نهاية العام الماضي فقط بلغ إجمالي شحنات سلسلة هواتف ”iPhone 12″، وفقًا للمحللين، حوالي 63 مليون وحدة، وهو ما سمح لـ“أبل“ في المجمل بتوفير 264 مليون دولار.

ونقلا عن دراسات ”أبل“ الاستقصائية، فضلا عن الاتجاه العام نحو حماية البيئة، يقول المحللون إن ”أبل ستعمل مستقبلًا على إزالة الكابل (ناقل الطاقة) أيضا من العلبة.

يُشار إلى أن البعض من أكبر منتجي الهواتف في العالم ساروا على خطى ”أبل“ واختاروا التخلص من الشواحن، مثل هواتف ”Galaxy S21″ و“Xiaomi Mi 11“.

أخبار ذات صله