fbpx
لملس يبحث مع المبعوث الأممي سُبل الدعم الأممي لجهود البناء والتنمية بعدن وعملية التحقيق في حادثة المطار
شارك الخبر

عدن – خاص
بحث محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفثس، اليوم الخميس، خلال زيارة الأخير لمقر السلطة المحلية بالعاصمة اليوم الخميس، مستجدات الأزمة اليمنية وجهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في البلاد، وكذلك الدعم الأممي لجهود تطبيع الحياة المدنية والبناء والتنمية في العاصمة عدن.

وعبّر محافظ العاصمة عدن، خلال اللقاء، عن شكره وتقديره وسعادته بزيارة السيد غريفثس لعدن وزيارة مبنى السلطة المحلية والجلوس مع قيادة المحافظة، مؤكدا أن هذه الزيارة تعتبر دعما سياسيا ومعنويا كبيرا.

وأضاف لملس :” إن عدن كما شاهدتموها مدينة أمن ومحبة وسلام، تتطلع لدعم الأشقاء والأصدقاء لإعادتها إلى وضعها الطبيعي الذي اعتاد عليه العالم، وكذا والدعم الأممي على وجه الخصوص، آملين توجيه المنظمات الدولية والمنظمات التابعة للأمم المتحدة بالذات لزيادة دعمها ومشاريعها ورفع مستوى نوعيتها لتدفع جهود عملية البناء والتنمية إلى الأمام”.

وشدد لملس في ختام كلمته على ضرورة التدخل الأممي في عملية التحقيق في العمل الإرهابي والاجرامي الذي استهدف مطار عدن الدولي واوقع عشرات الشهداء والجرحى.

ومن جانبه، عبرّ السيد غريفثس عن سعادته بتنفيذ اتفاق الرياض وعودة الحكومة إلى عدن لممارسة مهامها ومسؤولياتها ،آملا أن يساعد وجودها في عدن في تخفيف المعاناة الناتجة عن الحرب الدائرة التي أثقلت كاهل المواطنين .

وأضاف السيد غريفثس أنه سعيد بزيارة عدن التي قال “إنه ولد فيها، وأنه سيخبر أولاده بزيارته لعدن ومقابلة محافظها”، مبديا ارتياحه بمشاهدتها آمنة مستقرة ومفتوحة أمام الجميع، مشيرا إلى أن ذلك يعو للجهود التي بذلها المحافظ وكيفية إدارته للمدينة، وأن ذلك يعطي مثالا للبقية وأمل طيب له وللغير.

ولفت السيد غريفثس إلى أنه تلقى اتصالا من الأمين العام للأمم المتحدة أبلغه خلاله تأثره البالغ والشديد لما حدث في مطار عدن، مؤكدا دعم الأمم المتحدة لعملية التحقيق في الحادثة، وقرب وصول فريق من لجنة الخبراء إلى عدن، لتقديم الدعم الفني الكامل في عملية التحقيق.

وأكد غريفثس أنه سيحثّ المنظمات التابعة للأمم المتحدة العاملة في اليمن على المساهمة في تنمية عدن وتبني مشاريع الخدمات الهامة فيها.

حضر اللقاء السيد مروان العلي مدير مكتب المبعوث الأممي بعدن، ونائب مدير أمن عدن العميد أبوبكر جبر، ومدير مكتب وزارة الخارجية بعدن

أخبار ذات صله