fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
منظمة شركاء اليمن الدولية تنفذ ورشة حوارية مع السلطة المحلية والقطاع الخاص بالمهرة

يافع نيوز – المهرة – لميس الأصبحي.
انطلقت بقاعة الزعفران صباح اليوم الاربعاء بمدينة الغيضة  الموافق ٦-يناير -٢٠٢١م حوار بين السلطة المحلية والقطاع الخاص بمحافظة المهرة يأتي في اطار برنامج تعزيز الاستقرار المحلي في اليمن تنفذه منظمة شركاء اليمن الدولية ويستمر مدة يومين، يدرب فيها المدرب الدكتور أحمد مبارك بشير استشاري أداري وتطوير أعمال، يشارك فيها ممثلين عن فروع المكاتب الوزارية والغرفة التجارية ومنظمات مجتمع مدني.
و في افتتاح اللقاء أكد أمين عام المجلس المحلي لمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر في كلمته على أهمية مثل هذه اللقاءات بين السلطة المحلية والقطاع المدني و الخاص لتنمية البنية التحتية للمحافظة وعاصمتها معتبرا ذلك أن العملية تكاملية مشتركة والعمل وفق اسس ولوائح منظمة لتوفير الخدمات الأساسية والمشاريع الاستثمارية للمجتمع المحلي و المناطق المستهدفة بما يخدم عجلة التنمية في محافظة المهرة.
و قدم سالم نيمر شكره وتقديره لمنظمة شركاء اليمن الدولية على دعمهم في تأهيل الكوادر المحلية وتنمية الموارد البشرية متمنيا الخروج بتوصيات جيدة نهاية اللقاء.
من جهته المدير التنفيذي لمنظمة شركاء اليمن الدولية الأستاذ عبدالحكيم أحمد العفيري قال موجها بالشكر والعرفان للسلطة المحلية ممثلا  بمحافظ المحافظة المهرة والأمين العام والوكلاء على تعاونهم المتميز والمثمر مع شركاء اليمن والتسهيلات التي قدمت مؤكدا على أن هذا التعاون يشجع شركاء اليمن على تنفيذ برامج ومشاريع أخرى خلال الفترة القادمة.
وقال العفيري أن البرنامج الخاص بتعزيز الاستقرار المحلي الذي تنفذه منظمة شركاء اليمن الدولية متدرج ومترابط موضحا أن الورشة الأولى كانت لها مخرجات مميزة وكثيرة  وجمعت السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص كانت إيجابية في مناقشة البنية التحتية واحتياجات المجتمع،ونظمت بعد ذلك ورشةخاصة بمنظمات المجتمع المدني تعرفوا من خلالها على النظم الادارية والمحاسبية واليوم نعقد أول لقاء من أصل ثلاثة لقاءات في المستقبل برعاية السلطة المحلية، وسنكرس هذا اللقاء للحوار بين القطاع العام والقطاع الخاص بحضور المجتمع المدني وأشار إلى تطور وتوسع القطاع الخاص بحيث أصبح موازي إن لم يكن اكبر من القطاع العام سواء في التعليم أو الصحة أو الكهرباء او المياه خصوصا في صنعاء وكثير من مناطق اليمن بل إن مبادرات مجتمعية عملت على التعاون بين المجتمع والقطاع الخاص بتنفيذ مشاريع خدمية مثل الطرق وهذا تم نفيذه بمناطق عدة كان انجحها في مديرية جبل حبشي بتعز.
وقال عبدالحكيم العفيري إن مدينة الغيضة مدينة ناشئة ومازالت في بداية الطريق ويجب تدارك  الأخطاء التي رافقت كثير من المدن اليمنية بحيث يتم تنفيذ مشاريع البنية التحتية خصوصا مع اتساع الظاهرة العمرانية بدون تخطيط و بنية تحتية حينها من الصعب تنفيذ مشاريع البنية التحتية.
وقال المدير التنفيذي لمنظمة شركاء اليمن الدولية إن الأيام القادمة ستشهد  نقاشات حول الاستثمار والعمل المشترك وستكلف لجنة على صلة بالسلطة المحلية تتابع مخرجات اللقاءات وأشار إلى أن القطاع الخاص يجب أن يتحول الى شريك من خلال الفرص الاستثمارية المتاحة.
وتهدف الورشة إلى الخروج بمصفوفة من القضايا والتدخلات التي ممكن ان تدخل فيها منظمة شركاء اليمن لتحسين جودة الخدمات عن طريق الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص.
وتتواجد المنظمة في أربع محافظات رئيسية حضرموت والمهرة وشبوة ومأرب لتقوية العلاقة بين رجال الأعمال والسلطة المحلية وبحث التدخلات الممكنة وتحويلها إلى واقع ملموس للمواطنين.
شارك بالورشة الحوارية المهندس سالم العبودي وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية والاستاذ زين العابدين بن علي بن خودم الوكيل المساعد لشؤون الشباب و
رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة الأستاذ خودم محمد خودم ،والدكتو فهد عبدالمؤمن عبدالله، الأستاذ عاطف أحمد الهمداني عن منظمة شركاء اليمن الدولية واخرين.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: