fbpx
وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يوجه بحصر المنظمات والجمعيات وإيجاد قاعدة بيانات حولها
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
وجه معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بحصر شامل للمنظمات والجمعيات والإتحادات العاملة ومعرفة نشاطها وما إذا لديها تصاريح مزاولة صادرة من وزارة الشؤون الاجتماعية ومعرفة المشاريع المنفذة من قبلها والمتفق عليها وفقاً لتصريح المزاولة.
كما وجه معاليه بعمل قاعدة بيانات ومعلومات متكاملة عن جميع المنظمات المسجلة من قبل الوزارة.
جاء ذلك خلال إجتماعه بمكتبه صباح اليوم بمدير عام الإدارة العامة للجمعيات والإتحادات بديوان الوزارة الاخت تعز احمد البعداني بحضور مدير ادارة الجمعيات والمؤسسات احمد عبدالوهاب وأمذيب العولقي مدير ادارة المعلومات والتعاونيات..
كما وجه معاليه بحصر المنظمات والجمعيات القادمة من المحافظات الغير المحررة ومعرفة نشاطها وقانونية عملها وتوقيف تلك التي ليس لها نشاط ملموس. وتوقيف المنظمات التي تعمل من الباطن والتي تم منحها تصاريح مزاولة في محافظة معينة وتزاول نشاطها في محافظة أخرى..
ووجه وزير الشؤون الاجتماعية العمل بموحب نصوص اللائحة التنظيمية بشأن الإتحادات والنقابات .
كما التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بمكتبه أيضاً الاخ محمد قائد الشاعري للاطلاع على أنشطة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين .
وفي اللقاء تم مناقشة الجوانب التنظيمية لآلية عمل الصندوق ، ومضاعفة الجهود لتحصيل إيراداته بحسب الأوعية الايرادية التي حددها القانون ،  وكذلك تم استعراض الخطة السنوية للصندوق للعام 2021م ، وبعد نقاش مستفيض وجه معالي الوزير لمعالجة الإشكالات الادارية القائمة بما يسهم للتفرغ لجمع الموارد ، والعمل على وضع آليات وخطط وبرامج واستراتيجيات تستوعب الطموحات المستقبلية وتقدم خدمات افضل لذوي الاحتياجات الخاصة ، استمرارا لأنشطة الصندوق مع المشمولين والتوسع في استيعاب عدد اكبر ضمن برامح الرعاية الصحية والتعليمية ..
كما التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بمكتب صباح اليوم الاخت نجلا الصيادي المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية ..حيث ناقش معها معاليه الامور المتعلقة بالصندوق وكيفية دعمه بالمراحل القادمة كونه يستهدف مايقارب مليون وخمسمائة الف حالة في عموم الجمهورية. مؤكداً ان الوزارة ستقدم كل الدعم للصندوق في سبيل إعادة تفعيله حاثاً المدير التنفيذي على بذل الجهود وتذليل الصعاب التي تواجه المستفيدين.
كما التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بمكتبه صباح اليوم الاخ محمود بن محمود قائد مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة الضالع.. حيث اطلع معاليه  على نشاط المكتب والصعوبات التي تواجه سير عمله.. مؤكداً  انه سيتم التخاطب مع محافظ محافظة الضالع لما سيقدمه من دعم ومساندة فيما يتعلق بترميم المكتب.
حضر اللقاءات الاستاذ صالح محمود مدير مكتب وزير الشؤون الإجتماعية والعمل.
أخبار ذات صله