fbpx
اجتماع موسع للمؤسسات والهيئات بوزارة النقل يستعرض حركة النشاط والخدمات بالنقل
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
استعرض اجتماع موسع للمؤسسات والهيئات بوزارة النقل برئاسة وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن،عدداً من الموضوعات والمهام المتعلقة بحركة النقل ومستوى الخدمات المقدمة والجهود المبذوله فيه.
وناقش الاجتماع الذي ضم نائب وزير النقل ناصر شريف ورئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن احمد العلواني ورئيس هيئة الطيران المدني والارصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد والرئيس التنفيدي لمؤسسة موانئ خليج عدن الدكتور محمد امزربه ورئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية المهندس محمد عبدالله بن عيفان ومدير عام مؤسسة النقل حسين العبادي والقائم بأعمال رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري علي محروق، الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل المؤسسات والهيئات في تقديم الخدمات المتميزة، وتؤثر سلباً على نشاط النقل .
خلال الاجتماع اكد وزير النقل، أن استراتيجية الوزارة تعتمد على التنسيق والتكامل بين جميع الهيئات والمؤسسات فيما يتم تنفيذه وتخطيطه من مشروعات بما يساهم في أحداث نتائج ايجابية ملموسة، باعتبار أن النقل بجميع أنواعه ركيزة أساسية مرتبطة في دفع حركة الاقتصاد الذي يعول عليها حاليا.
وشدد بضرورة إيجاد الحلول الناجعة وفقا لاصلاحيات المناطة بكل مرفق ومؤسسة بهدف تفعيل وتطوير الأداء والنهوض بمستوى الخدمات التي تمس مصالح المواطنين… مؤكداً بأن الوزارة ستعمل على إيجاد الحلول اللازمة لكافة المشكلات والعمل على ارتقاء وتطوير نوعية خدمات النقل بمختلف وسائله كماً ونوعاً بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
واشار الدكتور عبدالسلام الى أهمية تنظيم نشاط قطاع النقل بمختلف مكوناته البرية والبحرية والجوية، كونه يعد وأحداً من أهم القطاعات الحيوية والاستراتيجية… مشدداً بضرورة تفعيل البيئة التنظيمية والمؤسسية داخل اطار الهيئات والمؤسسات وفقاً للوائح المنظمة لكل منها بما يتوافق والهيكل العام للوزارة.
واوضح ان الحكومة تولي مزيد من الاهتمام في دعم مشاريع وبرامج هذا القطاع ضمن خطة الاحتياجات الضرورية للعام الجاري …مشدداً بضرورة التركيز على وضع الخطط الإستراتيجية ذات الاولوية العاجلة والمتضمنة المشاريع المهمة التي تخدم مصلحة العمل وترتبط ارتباطا وثيقا في تحقيق تنمية مستدامة للموارد وتحسين الايرادات .
في حين شدد نائب وزير النقل، الى ضرورة الاستفادة من التجارب الماضية وتصحيحه والمضي قدماً في معالجة الاشكاليات وفق الأولويات الأساسية التي تواكب المراحلة الراهنة.
وتدارس الاجتماع بحضور الوكلاء ومساعدين الوكلاء بمختلف القطاعات ،جملة من المقترحات والملاحظات المتصلة بالاوضاع والمستجدات الخاصة بنشاط المؤسسات، والجهود المبذولة للتعاطي معها وفقا للاولويات الملحة والامكانيات المتاحة.
كما استمع المجتمعون للإجراءات المتبعة والاختلالات التي رافقت المرحلة المنصرمة والمتعلقة بحركة النشاط في موانئ خليج عدن وشركة الخطوط الجوية وشؤون النقل البري والمعالجات الكفيلة لحلها لما من شأنها تعزيز حركة النقل واستمرارية الخدمات المقدمة.
أخبار ذات صله