fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
القيادة المحلية لانتقالي لحج تدين الجريمة الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي وتطالب بتحقيق شفاف

يافع نيوز – لحج – خاص.
أدانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وبشدة ما وصفتها بالجريمة الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي ظهر أمس أثناء وصول حكومة المناصفة المنبثقة عن اتفاق الرياض وسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى ، مطالبة بتحقيق شفاف وعادل في هذا الجريمة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الجنوب ..
واعتبرت القيادة المحلية لانتقالي لحج في اجتماعها الدوري الثاني للعام 2020م الذي انعقد صباح اليوم الخميس برئاسة المحامي / رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الهجوم الإرهابي بأنه محاولة بائسة لاستهداف الجنوب ونسف اتفاق الرياض وجهود الأشقاء في دول التحالف العربي ..
وناقشت القيادة المحلية في اجتماعها الذي انعقد بحضور نائب ريس القيادة المحلية لانتفالي لحج محمد أحمد العماد وأعضاء قيادة المحافظة وأعضاء كتلة محافظة لحج في الجمعية العمومية التقرير السنوي الخاص بنشاط وعمل القيادة المحلية بالمحافظة للعام 2020 م وكذا التقرير السياسي والعسكري وتم إقرارهما والمصادقة عليهما من قبل الحاصرين .
واستمع الاجتماع إلى المقترحات والملاحظات التي طرحها أعضاء القيادة المحلية والرد عليها من قبل رئاسة القيادة المحلية لانتقالي لحج واتخاذ الإجراءات والمعالجات لبعض القضايا التي تمت مناقشتها خصوصا تلك التي تصب في مصلحة العمل الوطني الجنوبي .
وكانت القيادة المحلية لانتقالي لحج قد افتتحت اجتماعها بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا يوم أمس خلال التفجير الإرهابي الذي استهدف مطار عدن وكذا شهداء الثورة الجنوبية .
وألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي ، كلمة استعرض خلالها آخر تطورات الأوضاع في المحافظة والساحة الجنوبية عامة، مستعرضا جملة المهام الماثلة أمام قيادة المجلس خصوصا في المرحلة القادمة ..
وعبر الشعيبي عن بالغ سعادته بعودة حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب لممارسة مهام عملها من العاصمة عدن مؤكدا على أهمية تظافر الجهود وتهيئة الأجواء أمام الحكومة لإنجاز المهام الماثلة أمامها وفي مقدمتها ملف الخدمات والمرتبات والأمن وكل ما يسهم بالرفع من معاناة المواطنين ..
واضاف : “الشعيبي ان الجنوب اصبح اليوم شريكا فاعلا في حكومة المناصفة، بعد جهود سياسية كبيرة قدمها المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة رئيس المجلس الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي افضت إلى انتزاع ابناء الجنوب جزءاً من حقوقه المشروعة نحو استعادة دولته كاملة وغير منقوصة “.
ودعاء الحكومة إلى القيام بدورها في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية، والقيام بمهامها الاساسية نحو تحسين الحياة المعيشية ومعالجة القضايا الاقتصادية، ودفع رواتب الموظفين بشكل دائم ومستمر.
وأشار الشعيبي إلى التنسيق الهرمي مع الجهات العليا في إطار المجلس بما يتعلق برفض أي قرارات يتم إصدارها بعد التوقيع على اتفاقية الرياض وتعميم رئيس الحكومة في أي محافظة مؤكدا بأن جميع الاطر ضمن المجلس من المركز والمديرية والمحافظة وحتى الهيئات العليا ترفض تلك القرارات باعتبارها غير شرعية ..
وألقى رئيس لجنة الخدمات بالجمعية الوطنية الأستاذ علي البكري كلمة عبر فيها عن شكره لرئيس القيادة المحلية بالمحافظة على توجيه الدعوة لأعضاء الجمعية الوطنية لحضور هذا الاجتماع لما لذلك من إسهام في خلق آلية لتنسيق العمل بين هيئات المجلس مبديا ارتياحه وأعضاء الجمعية الوطنية لأداء القيادة المحلية لحج وجهودها المبذولة على مستوى المحافظة .
وخرج الاجتماع، بعدد من القرارات والتوصيات التي من شأنها تطوير عمل القيادة المحلية وهيئتها التنفيذية في المحافظة والمديريات ، مشيدا بعمل وأداء قيادة المجلس بالمحافظة وهيئته التنفيذية برئاسة المحامي رمزي الشعيبي ، خلال الفترة السابقة رغم الظروف الصعبة التي مرت وماتزال تمر بها المحافظة خاصة والجنوب عامة .
وثمن الاجتماع النجاح الذي حققته القيادة السياسية للجنوب برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي فيما يخص البدء بتنفيذ الشقين العسكري والسياسي من اتفاق الرياض ، مؤكدا بأن إعلان حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب ، خطوة مهمة لتثبيت الاستقرار واعتراف بشرعية المجلس الانتقالي إقليميا ودولياً.
كما أشاد الاجتماع بالملاحم البطولية التي حققها ومازال يحققها أبطال القوات المسلحة الجنوبية في مختلف جبهات القتال من خلال تصديهم لمليشيات الحوثي الانقلابية وعناصر الإخوان الارهابية وإفشال كافة المخططات والمؤامرات لاجتياح الجنوب .
وأكد الاجتماع على أهمية مواصلة الجهود الرامية لاستكمال تنفيذ ماتبقى من الشق السياسي ضمن خطوات آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض واستكمال سحب القوات العسكرية التابعة للشرعية اليمنية وإعادتها إلى مواقعها السابقة.
* الإدارة الإعلامية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: