fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بيان صادر عن مكتب وزير النقل حول الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي…

عدن – خاص:
أصدر مكتب معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد بيان صحفي حول الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي ظهر اليوم وراح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى جاء فية:

تعرض ظهر اليوم مطار عدن الدولي لحادث إرهابي جبان فور وصول طائرة اليمنية التي كانت تقل دولة رئيس الوزراء وجميع أعضاء الحكومة وعدد من القيادات المدنية والعسكرية ،حدث ذلك الفعل الإجرامي الآثم الذي يحمل بصمات قوى الشر والدمار المدعومة إيرانيا في الأثناء التي كان الجميع يهم بها للنزول من الطائرة وبالتزامن مع تواجد ركاب رحلات تجارية أخرى معظمهم من المواطنون القادمون من مختلف محافظات اليمن الذين يقصدون مطار عدن الدولي غالبا بغرض السفر للعلاج في الخارج.

وعلى أثر ذلك العمل الجبان الذي يتنافى مع كافة أعراف وتقاليد الأنسانية ولا تبرره كافة دوافع الصراعات والنزاعات السياسية، استشهد وأصيب خلالها عدد من قيادات الدولة المدنية والعسكرية المستقبلين للحكومة ومن موظفي وحراسة المطار نسأل الله لهم جميعا الرحمة والخلود ولجميع المصابين الشفاء العاجل بإذن الله.

كما خلف هذا العمل الإرهابي أضرارا كبيرة  في مبنى المطار وصالاته  وخاصة صالة الإنتظار بالإضافة إلى أضرار فنية أخرى نتيجة تلك الضربات الغاشمة المباشرة .

الأمر الذي حتم علينا القيام بإجراء التنسيق المطلوب واللازم لتوجيه برنامج الرحلات الجوية إلى مطار سيئون بدلا عن مطار عدن وذلك بشكل مؤقت وحتى يتم تقييم حجم الأضرار والعمل على إعادة تأهيل المطار وإستئناف الرحلات عبره في أسرع مدة ممكنة.

ندرك تمامآ أن ماحدث هو محاولة بائسة لأعاقة تنفيذ اتفاق الرياض وعرقلة نشاط حكومة المناصفة والتوافق في العاصمة المؤقتة عدن ومنها ،  إلا أن كل تلك المحاولات لن ثنينا عن ذلك بل تزيدنا إصرار وعزيمة على مواجهة كافة التحديات وفي مقدمتها التحديات الأمنية، وسنستمر في العمل على إنجاز كافة الأعمال التي تهم الشعب في كافة المجالات المرتبطة بمهام وزارة النقل وترجمة برنامج الحكومة بشكل عملي وفق الموجهات الأساسية التي وضعها فخامة رئيس الجمهورية بهذا الخصوص وبإشراف مباشر من دولة رئيس الوزراء.

وفي الوقت الذي ندين فيه هذا الفعل التي نفذته قوى الإرهاب والدمار فأننا نؤمل على اللجنة التي شكلها فخامة رئيس الجمهورية برئاسة الأخ وزير الداخلية وعضوية عدد من القيادات الأمنية وبمشاركة من الأشقاء في التحالف العربي نؤمل عليهم جميعا بالتوصل الى نتائج تكشف ملابسات الحادث الإجرامي وتدين القوى التي تقف خلفه وتكشفها أمام شعبنا المكلوم الصامد الصابر وأمام العالم أجمع ومعاقبتها .

مرة أخرى نترحم على كافة شهداء اليوم ونتقدم بخالص العزاء لإسرهم ومحبيهم ونتضرع الى الله بالدعاء لجميع المصابين والجرحى بالشفاء العاجل.

صادر عن/
مكتب وزير النقل
30/12/2020

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: