fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الكويت.. اعتراض نيابي على تشكيل لجنة تحقيق بالجلسة الافتتاحية‎
آخر الاخبار, اخبار الخليج 29 ديسمبر 2020 0

يافع نيوز – متابعات

اعترض عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي، الذين مضى على انتخابهم أسابيع، على إعلان مكتب المجلس تشكيل لجنة تحقيق في الجلسة الافتتاحية للدور التشريعي السادس عشر التي عُقدت منتصف الشهر الجاري، وشهدت سجالات ومشادات عقب إعلان نتائج انتخابات الرئاسة.

وعقد مكتب المجلس اجتماعه الأول يوم أمس الاثنين، برئاسة رئيس المجلس مرزوق الغانم، ليقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة التحقيق برئاسة نائب رئيس المجلس أحمد الشحومي وعضوية النواب فرز الديحاني وأسامة الشاهين وهشام الصالح.

 

وواجه هذا القرار انتقاد واعتراض نواب برروا موقفهم بمخالفة المكتب للوائح الداخلية لمجلس الأمة وتجاوزه اختصاصاته وتعديه على صلاحيات نواب المجلس، وانفراده بتشكيل اللجنة التي قالوا ”إنه من المفترض عرض طلبات تشكيل لجنة التحقيق على المجلس في الجلسة المقبلة للبت فيها ومناقشتها والتصويت عليها“.

 

 

وأصدر عدد من النواب المعترضين على تشكيل هذه اللجنة بياناً مشتركاً قالوا فيه ”إن الدستور منح أعضاء مجلس الأمة حق تشكيل لجان التحقيق، وإن قرار المكتب بتشكيل اللجنة تجاوز على حق النواب، معلنين رفضهم للقرار وعزمهم التحرك واتخاذ موقف بهذا الشأن للحفاظ على الحقوق الدستورية للنواب“.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: