fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تليغرام سيشهد تغيرات وتعديلات عام 2021

يافع نيوز – تكنولوجيا

كشف مؤسسس تطبيق تليغرام بافل دوروف، أن العام القادم سيحمل بعض التغييرات والتعديلات من حيث الخدمات المقدمة لمستخدمي البرنامج.

 

وقال دوروف : “جمهور تيلغرام يزداد ويتوسع، وتزداد معه تكاليف تشغيل التطبيق، وسابقاً قمت بنفسي بدفع تكاليف الشركة المسؤولة عن تشغيل التطبيق ومن مدخراتي الشخصية، ولكن معدلات تزايد مستخدمي التطبيق تشير إلى أن أعداد المستخدمين النشطين له قد تصل إلى المليارات، وستزداد بالتالي تكاليف تشغيل البرنامج”.

وأضاف: “عندما تنمو إحدى الشركات التقنية إلى هذا الححم سيكون أمامها خياران، إما أن تبدأ بكسب المال لتغطية التكاليف وإما أن تباع الشركة للاعب أكبر في سوق التقنية”

وشدد دوروف على “أنه لا ينوي بيع الشركة المسؤولة عن تشغيل تليغرام كما فعل مؤسسو واتساب سابقاً على سبيل المثال، كون العالم بحاجة لهذا التطبيق كمشروع مستقل يحترم حقوق المستخدمين ويوفر لهم الخدمات بجودة عالية”. وتبعاً له فإن “المطورين المسؤولين عن تلغرام قادرين على إدخال التغيرات المخطط لها على التطبيق بطريقة تجعل معظم المستخدمين لا يشعرون بتغيرات كبيرة”.

كما نوه دوروف إلى أن جميع خدمات تلغرام الموجودة حالياً ستبقى مجانية بالنسبة للمستخدمين، لكن ستضاف إلى التطبيق ميزات إضافية مدفوعة مخصصة لفرق العمل والمستخدمين ذوي الاحتياجات المتقدمة، أما المستخدمون العاديون فيستمرون بالاستفادة من التطبيق مجاناً”.

وفيما يتعلق بموضوع ظهور الدعايات في التطبيق أشار دوروف إلى أن “جميع خدمات التطبيق المتعلقة بالرسائل ستكون خالية من الإعلانات، وأن الإعلانات ستظهر فقط في القنوات العامة على التطبيق”.

وقال “سنقدم منصتنا الخاصة بالإعلانات للقنوات الموجودة على التطبيق، والتي ستوفر للمستخدمين الراحة والخصوصية وستوفر لنا إمكانية تغطية تكاليف تشغيل الخوادم وحركة مرور البيانات”.

كما أشار دوروف إلى “أن تطبيق تليغرام قد يوفر للمستخدمين في المستقبل ملصقات مدفوعة سيعود قسم من وارداتها للمطورين”.

وحول كل ما سبق بشكل عام قال دوروف: “هذا النهج سيساعدنا على أن نبقى مستقلين، وأن نحافظ على مبادئنا، وأن نقدم للعالم مثالاً عن نوع جديد من الشركات التقنية”.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: