fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
العيادة الطبية المتنقلة تقدم خدمات طبية في ستة تجمعات في مديرية يافع رصد

يافع نيوز – رصد – فهد حنش أبو ماجد.
تقدم العيادة الطبية المتنقلة التابعة للجنة الإنقاذ الدولية كل يوم أحد خدمات طبية هامة في الوحدة الصحية رخمة لسكان منطقة رخمة الذي يتجاوز تعدادهم عن عشرين الف نسمة.
الدكتور مروان العمري أفاد بان العيادة الطبية المتنقلة تستقبل كل يوم أحد في الوحدة الصحية رخمة ما يزيد عن 200 حالة لتلقي الخدمات الصحية في الصحة الإنجابية، ومعاينة المرضى وصرف لهم الأدوية المجانية، وصرف المواد التي تحتوي العناصر الغذائية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وللحوامل والمرضعات.. كما يتم تقديم التطعيمات والمشورة.
 وعبر عددا من أهالي منطقة رخمة المتوافدين على العيادة عن تقديرهم الكبير للخدمات الطبية، والجهود التي يقدمها الفريق الطبي الذي ينزل كل يوم أحد الى الوحدة الصحية رخمة، وطالبوا الجهات المعنية والمنظمات الدولية  بإنشاء مركزا صحيا في المنطقة لتقديم جميع الخدمات الطبية للأهالي بشكل يومي كضرورة ملحة.
الى ذلك أفاد أطباء العيادة المتنقلة بان لجنة الإنقاذ الدولية التي بدأت برنامجها في مديرية رصد محافظة أبين في 8 نوفمبر 2020م، والذي سيمتد الى 31 سبتمبر القادم تعمل على دعم خمسة مواقع صحية ثابتة بالعمال الصحيين والأدوية المجانية( المركز الصحي هرمان 9 عمال، و 5 عمال لكل وحدة من الوحدات الصحية التالية : الوطح – الموصف – الصفاة – رهوة السوق). كما تقدم العيادة الطبية المتنقلة الخدمات الطبية في  ستة تجمعات سكنية هي حمومة – السعدي – شعب البارع – رخمة – ظبة – الخضراء.
أكثر الحالات المرضية إنتشارا هذه الأيام الشتوية التهاب الجهاز التنفسي، والإسهالات. كما تم إكتشاف ست حالات إصابة بالبلهاراسيا في منطقة شعب العرب.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: