fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
فعالية حاشدة كبرى احتفالا بذكرى الهبة الشعبية في حضرموت

يافع نيوز – حضرموت.
شهدت منطقة رأس حويرة،  اليوم السبت , حشدًا قبليًا ومدنيًا كبير وغير مسبوق ، تلبية لدعوة حلف حضرموت للاحتفاء بالذكرى الـ (7) للهبة الحضرمية واستشهاد مؤسس الحلف المقدم سعد بن حبريش.
وتوافد الآلاف من رجال القبائل  ومختلف أطياف المجتمع الحضرمي ومن كل مناطق ومديريات حضرموت ساحلًا وودايًا وهضبة وصحراء منذ الصباح الباكر إلى “الشويحطاط” وهو مكان مكف بين الريدة وحويرة بهضبة حضرموت للمشاركة في أحياء هذه الذكرى العظيمة التي تعد بمثابة يومًا وطنيًا لحضرموت ..
وقد أنتظم الحشود الغفيرة في صفوف منتظمة , بمداخل وزوامل مرردين الأهازيج ورافعين اعلام حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع و اللافتات المعبرة عن الاعتزاز بذكرى الهبة والتمسك بأهدافها, وارتباطهم الوثيق بحلف حضرموت صانع التحول النضالي ومؤازرته لمواصلة استكمال مشروعه الذي يخدم حضرموت وأهلها.
وفي الاحتفائية ألقى رئيس حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي حيا فيها ذكرى الهبة الحضرمية الباسلة التي يحتفى بها في مكان له رمزية كبيرة وجه بوصلة حضرموت نحو الاتجاه الصحيح , وكان شاهدًا على البداية والانطلاقة نحو تحطيم النفوذ و كسر حواجز الذل و الصمت ..
وأستعرض الشيخ بن حبريش البطولات والمواقف التي حققها الحلف لحضرموت في مجالات عدة مباشرة ومستقبلية  , وتوحيد النسيج الاجتماعي والتقارب بين أطياف المجتمع الحضرمي على عوامل وأهداف تهم الجميع.. مؤكدًا بأن هذه الانتصارات ما هي إلا بداية المشوار في طريق المشروع الجماعي , لافتًا إلى ان الحلف والمؤتمر الجامع هما القاعدة والأساس التي ننطلق منها ونستمد الدافع العملي والمعنوي الذي يحثنا على بذل المزيد من الجهد نحو ما يخدم حضرموت و أهلها.
وأشار رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع إلى أن أي عمل كبير و يأخذ الطابع الجماعي وبحجم وسع حضرموت و وزنها قد لا يخلو من الأخطاء و ربما تتخلله بعض السلبيات البسيطة اثناء تأدية المهام العمل , معربًا عن الاستعداد التام لمواجهتها و الجلوس بشكل جماعي لمراجعتها و اصلاحها و سد كل الثغرات التي يتطلب الوقوف أمامها منطلقين من قاعدة الاساس والعمل بفريق واحد نحو تحقيق مصالح و اهداف عامة .
وترحم الشيخ بن حبريش في ختام كلمته على روح الشهيد مؤسس حلف حضرموت الشيخ سعد بن حبريش و ارواح شهداء الهبة الحضرمية و شهداء حضرموت عامة .. رافعًا آيات الشكر والعرفان إلى فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي وإلى قيادة و شعب دول التحاف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة على ما حظيت به حضرموت من رعاية و اهتمام ..
والقى رئيس اللجنة التحضيرية لأحياء الذكرى السابعة للهبة الحضرمية الشيخ محمد عوض البسيري كلمة رحب فيها بجميع الحضور من مقادمة وأعيان ومناصب ومشايخ وعلماء ومثقفين وشباب وجميع أطياف الشعب الحضرمي من مختلف المديريات , مقدمًا الشكر لكافة اللجان التحضيرية من اعلام ومالية وسياسية وحشد وتنظيم , ولكل الداعمين..
وقال : وفي هذه المناسبة الوطنية الحضرمية التي يقف أبناء حضرموت جميعًا في موقف مهيب اعترافًا لما قدمه هذا الشعب من تضحية من خيرة أبنائه يتقدمهم الشهيد المقدم سعد بن حبريش مؤسس حلف حضرموت الذي وضع حجر الأساس لمستقبل حضرموت للخروج من دائرة الظل الذي فرض عليها والمعاناة التي رزحت خلاله سنوات عديدة.
فيما القى الشيخ معروف باعباد كلمة العلماء والشخصيات الاجتماعية دعا إلى الحفاظ على ما حققته الهبة الحضرمية من إنجازات ملموسة لصالح الانسان والمجتمع , مشددًا على أهمية التقارب وتعزيز التلاحم المجتمعي والعمل على تحقيق كل ما يخدم حضرموت وأهلها .
وكان قد القيت أمام الحشود الغفيرة كلمة ترحيبية عن قبائل سيبان بأسم المقدم أحمد الجويد باقديم القاها نيابة عنه المهندس عبدالله أحمد باسلوم كلمة رحب فيها بجميع مقادمة ومناصب ومشايخ وأعيان ومنظمات المجتمع المدني الحضرمي وعلى رأسهم المقدم عمرو بن حبريش العليي وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع , وتقدمت بالشكر لجميع الحشود الغفيرة على تحملهم مشقة الطريق ووعورتها لتلبية نداء الواجب لتخليد وتمجيد ذكرى عزيزة إعادة لحضرموت هيبتها وعزتها .
وتخلل الاحتفائية قصائد شعرية مجدت الهبة الشعبية الحضرمية وحلف حضرموت صانع التحول النضالي في حضرموت , وشيلة قدمها المنشد مازن السيباني الهبت مشاعر الحاضرين لما حملته كلماتها من فخر وعزة لحضرموت وهبتها المجيدة.
وصدر عن الاحتفائية بيان ختامي تلاه أمين عام حلف حضرموت بالساحل والهضبة المقدم عمر باشقار بارشيد تضمن مجموعة من المطالب والقرارات المهمة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: