fbpx
بعد إجراء محمد بن سلمان… ماذا فعل المسؤولون السعوديون مع “لقاح كورونا”… صور
شارك الخبر
بعد إجراء محمد بن سلمان… ماذا فعل المسؤولون السعوديون مع “لقاح كورونا”… صور

 

يافع نيوز – متابعات

أقدم المسؤولون السعوديون، يوم الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول، على ردود فعل سريعة على قرار ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

وقرر أكثر من  ومسؤول سعودي الحصول على لقاح “كوفيد 19″، بعد وقت وجيز من إعلان الأمير محمد بن سلمان الحصول على اللقاح.

نشر وزير الداخلية السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعودي صورة عبر حسابه على موقع “تويتر” تظهر حصوله على اللقاح

​وكذلك نشر وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن فرحان، صورة أخرى تظهر حصوله على اللقاح.

 

وتلاهم، نشر تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، مقطع فيديو لحصوله على اللقاح.

 

​وتلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء يوم الجمعة، الجرعة الأولى من لقاح “كوفيد 19″، في إطار الخطة الوطنية للقاحات التي تنفذها وزارة الصحة في المملكة العربية

وقال وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، تعليقا على الحدث: “أتقدم بالشكر والعرفان لسمو ولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم”، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

 

وأضاف الوزير أن “ما تحقق من مكتسبات للمملكة منذ بداية الجائحة هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030 وهي سياسة (الوقاية خير من العلاج) والتي تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولا، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليا في وقت قياسي”.

 

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الصحة السعودية، فتح باب التسجيل للحصول على لقاح كورونا، مناشدة المواطنين والمقيمين ضرورة التسجيل عبر تطبيق “صحتي” لتلقي لقاح كورونا، قائلة: “اللقاح آمن ويحميك وأحبابك من الإصابة بالفيروس”.

أخبار ذات صله