fbpx
انتقالي حضرموت يدعو لموقف حازم والتصدي للاعتداء السافر على أراضي المحافظة من قبل محافظ الجوف
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/ حضرموت، اليوم الجمعة، بيان، حول استحداث محافظ الجوف لجمارك في منطقة الضويبي بمديرية العبر التابعة بمحافظة حضرموت.
وجاء في البيان…
تعبر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن إدانتها واستنكارها الشديدين ، للتعدي السافر الذي قام به محافظ محافظة الجوف على أراضي حضرموت ، باستحداثه لنقطة تفتيش في منطقة الضويبي بالعبر ، واستغلالها في جباية الأموال من المارين على ذلك الطريق.
 وتؤكد القيادة المحلية دعمها ومساندتها للجهود والتحركات المجتمعية الرافضة لهذه النقطة التفتيشية ، التي تبتز المواطنين المتنقلين بين المناطق الصحراوية ، وتجبرهم على دفع الأتاوات .
وندعو السلطة المحلية بالمحافظة إلى اتخاذ موقف حازم وسريع ، يتصدى لأطماع الجبناء ، الذين تركوا أرضهم وأموالهم للحوثي ، واتجهوا صوب حضرموت ، ظنا منهم أنها أرض سائبة ، لا رجال لها يدافعون عنها .
 كما ندعو حكومة التوافق إلى إدانة هذا الاستحداث غير القانوني ، الذي يعتدي على أراضي حضرموت ، متسببا في فتنة جديدة ، ستطيح حتما باتفاق الرياض ، إذا لم يسع العقلاء إلى تدارك هذا الخطأ ، والعمل على إزالة تلك النقطة ، التي تضرر منها مواطني حضرموت والشمال ، من الجبايات التعسفية التي تفرضها على كل من يمر بها .
صادر عن :
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/ حضرموت
المكلا || الجمعة/25/ديسمبر/2020
أخبار ذات صله