fbpx
انعقاد المؤتمر التأسيسي لمبادرة دوائي لي ولغيري في العاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
انعقد المؤتمر التأسيسي لمبادرة دوائي لي ولغيري الخيرية، يوم أمس الخميس في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، لمناقشة استكمال الترتيبات اللازمة للمبادرة الطبية الخيرية التي تعنى بمساعدة المرضى المعدمين في تقديم العلاج المجاني في كل من محافظات عدن ولج وأبين كمرحلة أولى.
وقد شارك في المؤتمر  25 عضوا من الذكور والإناث، من مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية، ومثل المبادرة مشاركون من 3 محافظات ، هي عدن لحج وأبين، وهم أولئك الذين يشكلون قوام المبادرة الخيرية في أولى مراحل انطلاقتها ، التي بدأت من العاصمة عدن.
وتركزت النقاشات حول بعض النقاط المتعلقة بلوائح النظام الأساسي والتوافق عليها، وكذا اقرار مجلس ادارة للمبادرة برئاسة د. زياد أحمد الكلدي وعدد من النواب والدوائر التنفيذية.
وأكد رئيس المبادرة الدكتور | زياد احمد الكلدي
بأن المبادرة كانت ضرورة ملحة فرضتها عوامل اقتصادية متردية وظروف انسانية شديدة القسوة نتيجة لما تمر به البلاد برمتها من اوضاع سياسية وعسكرية خلفت الكثير من الأزمات التي باتت تعصف بالمجتمع ككل.
واوضح الى ان المبادرة هي عمل طوعي بحت يقوم به مجموعة من نشطاء العمل لانساني والتطوعي لمد يد العون الى كل مريض لا يستطيع شراء الدواء.
مشيرا الى أن المبادرة تهدف إلى توفير القدر الكافي من الدواء للمحتاجين والفقراء، وذلك من خلال وضع صناديق خاصة للمبادرة في الصيدليات والمستشفيات والعيادات والمراكز الصحية .
ويأتي انعقاد المؤتمر وسط أجواء تفاؤلية يسودها طابع من الحماس والاصرار على إنجاح المبادرة الأولى من نوعها في البلاد، وتحقيق اهدافها النبيلة من خلال بذل الجهود الإستثنائية في عمل إنساني خلاق، يشارك فيه كل أعضاء المبادرة على حد سواء.
«الدائرة الإعلامية»
أخبار ذات صله