fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
لجنة الطوارئ المصغرة بالمهرة تتخذ عدد من الإجراءات لمواجهة مستجدات #كورونا

يافع نيوز – المهرة – خاص.
ترأست الوكيلة المساعدة لقطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة أشراق السباعي ، بحضور مدير عام مكتب الصحة والسكان بحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد مساء اليوم ، أجتماعاً للجنة الطوارئ المصغرة بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة وذلك لمناقشة اهم المستجدات حول جائحة فيروس كورونا وما تشهده بعض من الدول الذي ظهرت فيها سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.
وفي الأجتماع – أكدت الوكيل السباعي على حجم الدعم الذي يمكن أن تقدمة وزارة الصحة والمنظمات المانحة لها في هذه المرحلة من خلال توفير أهم المستلزمات الطبية وبعض من العقاقير التي تساهم في القضاء على الحميات ومكافحة الأوبئة في المحافظة.
واستعرضت السباعي الإمكانيات المتاحة لدى للوزارة في الوضع الراهن وآليات إيجاد الدعم عبر المنظمات الداعمة ، مشددة على ضرورة أتخاذ الأجراءات الأحتزازية والتدابير الوقائية للتماشي مع العالم الخارجي في ظل وجود الجائحة.
وتعرفت الوكيل السباعي على مجمل المعوقات في جانب الرعاية الصحية وطرق الاستجابة السريعة وما يمكن العمل به لتفادي العقبات في هذا الجانب ، مثمنه دور السلطة المحلية على ما تقدمة من دعم غير محدود
للقطاع الصحي الذي شهد نقلة نوعية في الفترة الماضية.
من جانبة قدم مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد شرحاً مفصلاً عن الجاهزية التي يمتلكها مكتب الصحة ، آملاً  بتقديم المزيد من الدعم والاهتمام من قبل الوزارة الصحة لتعزيز مستوى الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي في شتى الجوانب بالمحافظة.
وتطرق سعد الى الاجراءات السابقة التي قام بها مكتب الصحة وفرق الطوارئ وغرفة العمليات للحد من الجائحة كورونا وكيفية التعامل بالمصفوف الوقائي أبتداءً من فرض حظر التجوال الجزئي بمدينة الغيضة والأجراءات الأحتزازية في المنافذ بالتنسيق مع الجهات المختصة ، ملخصاً مدى نجاح ذلك على الواقع الملموس.
وإقرأت لجنة الطوارئ بمحافظة المهرة بناءاً على تعميم اللجنة العلياء بوزارة الصحة والسكان مجموعة من التوصيات ابرزها تشديد الدخول عبر المنافذ ودخول الوافدين الى المحافظة بعد بإجراء فحص الـ (PSR) لهم ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذ ضد كوفيد – 19 من أجل سلامة المواطنين من مخاطر الإصابة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: