fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
(حكمناكم بالسلاح. وسنحكمكم فيما بعد بالعلم)
كتابات وآراء 24 ديسمبر 2020 0

 

كتب – م. جمال باهرمز
-ليس معنى ان لديك اعلى الشهادات انك تكون على وعي كامل بما يدور .صحيح ان الطبيب يستطيع اكتشاف المنشور الموجه من المنشور الصادق بشان الطب .لكن ليس معنى ذلك انه يستطيع التمييز بين المنشور السياسي الموجه والكاذب.
وهنا حصلت ولازالت اللخبطة وتجريف الوعي المجتمعي .حين الكل يفتي بالسياسة او غيرها بغير اختصاصه.
-تم الانقلاب على الوحدة وكذلك وثيقة العهد والاتفاق وعلى مقررات مؤتمر حوارهم وسيتم الانقلاب على اتفاق الرياض وعلى شرعية الرئيس هادي عاجلا او اجلا من قبل طرفي عصابة صنعاء في الشرعية او في باب اليمن .
وكل هذه الانقلابات ونكث العهود والمؤامرات تجري وجرت امام العالم كله والضحية الجنوب وشعبه.
-لكن المشكلة حين تجد جنوبي يتناقل منشور لكتاب الاحمر من امثال انيس منصور وغيره بان الجيش الوطني على اعتاب صنعاء لتحريرها .وهو يشاهد هذا الجيش يسلم الالوية والمعسكرات للحوثي ويحتشد في شبوه وشقره  تحت شعار تجديد الفتوحات الاسلامية لمدينة عدن واعادة شعب الجنوب الضال للإسلام.
-المشكلة انه يعتبر الاحمر قائد لا يشق له غبار . وحكومات الشرعية وجيوشها تقاتل لاستعادة صنعاء .
 والمجلس الانتقالي متمرد.
وحين تثبت له ان مكونات واحزاب الشمال ليس بينهم اي قضايا .وانما فقط صراع على السلطة والثروة .وقد صرحوا قادة مكوناتهم واحزابهم سوأ الهاربة او المتمردة بان صراعهم فقط على تقاسم السلطة  وسوف يحل بالتفاوض وانهم لا يريدوا دخول صنعاء وتدميرها.
وان صراعهم الاساسي هو مع الانفصاليين الجنوبيين فقط.
 ويشاهد كل يوم المعسكرات والجبهات والاسلحة والمحافظات تسلم لقوات صنعاء .
ومع ذلك تجده يضيع وقته في نسخ ولصق منشور لنفس المطابخ عن شجرة دم الاخوين في سقطرى او تسفيه وشيطنة دولة الامارات والمجلس الانتقالي.
-مصيبة حين يكون ناشط جنوبي ورئيس منظمة في عدن تأتيه الاوامر بصرف ايجارات بالدولار لنازحين جنود وضباط من الشمال وترتيب اوضاعهم للاستيطان .
وحين تساله هل نسقت مع الاجهزة الامنية لمعرفة من هؤلاء لانهم قد يكونوا من الذين قتلوا شباب مدينتك ايام اجتياح عدن .فيرد مستهزئا بدماء وتضحيات جيرانه الذين قدموا ابنائهم شهداء  :(سلام الله على عفاش).
-والمصيبة الاكبر حين يكون رئيس المنظمة عايش بصنعاء وضابط كبير في جيش الحوثي ويرسل الايجارات الشهرية عبر الصرافين لنازحين شباب في حارة من حارات عدن ولا يعلم عاقل الحارة ولا امن المنطقة بذلك .
وحين تثبت لعاقل الحارة تطابق اسماء هؤلاء النازحين بكشف ضباط وجنود في المنطقة العسكرية الثالثة مثلا .يقول لك مش عارف بحاجة ومقدرش اعمل شيء.
-مشكلة حين ترسل الاغاثة من الامم المتحدة ومركز سلمان وغيرها الى عدن باسم الجنوبيين ويتم تهريبها الى جبهات الحوثي عبر المنظمات الوسيطة التي يديرها اعوان واتباع الاحمر والحوثي طوال ست سنوات .
وصاحبنا الجنوبي يلاحق منشور له يومين في الجروبات على الحاويات التي استولى عليها الانتقالي واعادها للبنك .وهو يعلم ان ذلك تم لترقيمها وتسجيلها منعا لتهريبها للحوثي  .
-مشكلة والامثلة كثيرة وكل يوم وفي كل الوزارات وعلى سبيل المثال .تم استدعاء موظف من ذمار مناصر للحوثي عبر وزير التعليم الفني الاشول ويعينه مديرا عاما في عدن ويلغي قرار سابق لاحد ابناء عدن الجنوبيين لأنه شارك في المقاومة الجنوبية  ومؤيد للانتقالي .
ولدينا ناشط جنوبي محامي جالس له ثلاثة ايام ينسخ ويلصق ويناقش منشور انيس منصور (حضرمية يمنية) يتكلم عن حقوق نازح في عدن تم مصادرة كيلو بطاط عليه من قبل البلدية لأنه يبيع على الرصيف.
-مصيبة حين يتم تطعيم لقاحات منتهية الصلاحية لأطفال الجنوب وبالذات عاصمته عدن من قبل منظمات دولية يديروها اتباع صنعاء ولا نرى أي كلمة حول هذه الجريمة .بينما نجد دكتور طب جنوبي يتكلم عن شجرة دم الاخوين السقطرية التي سرقتها الامارات.
-حقيقة يحتار الانسان العادي في بعض كتابات صحفيي وناشطي احزاب الوحدة او الموت اليمنية واذنابهم الجنوبيين .
تجدهم يصفوا التشكيلات الجنوبية من الوية واحزمة ونخب ومقاومة التي تقاتل خارج حدود الجنوب وبالذات في العربية اليمنية بانها قوات الجيش الوطني الابطال .
ونفس هذه التشكيلات حين تسهر على امن مدن الجنوب وبالذات عاصمته عدن يصفونها بالمليشيات العميلة والتابعة لدولة الاحتلال الإماراتية .
مع انها هي من تحرر غرف نومهم وجعلت منهم قيمة في حكومات الشرعية . والمصيبة الاكبر حين يصحى من النوم ناشط جنوبي وكل ما يعمله طوال الليل نقل ونسخ هذه الكتابات .
– مشكلة حين تراقب القلة المغيبة من ابناء الجنوب التي لا تدرك الخيانة والخطورة. بل تتناقل منشورات نكاية بالأمارات والمجلس الانتقالي.
 فكلما سلم جيش المبرقعات الجبهات والمحافظات الشمالية لأخوتهم الحوثيين واتجه لمحاولة احتلال عدن. في نفس الوقت يتم توجيه منشورات من مطابخهم لشتم وسب الامارات والانتقالي للتغطية على خياناتهم لامتهم العربية لصالح دعم ايران.
-مصيبة حين مسئول مرفق جنوبي في عدن يتم احلال وتوظيف القادمين من النازحين الشماليين في مرفقه باستمرار وهناك من ابناء حارته ومدينته عدن خريجين جامعات بلا وظائف .
وبدلا من ان يقع رجال ويشتحط .تجده يصب كل جهده ووقته في نسخ ونقل منشورات انيس منصور والنمري والرحبي حول تجنيس دولة الامارات لسكان سقطرى .
-مشكلة حين يستمر اعطاء المنح الدراسية المخصصة للجنوب في الخارج والداخل من قبل مسئولين جنوبيين لنازحين شماليين .ولازال هؤلاء المسئولين في مناصبهم في جامعة عدن وجامعات الجنوب ووزارتي  التعليم العالي والفني والتخطيط والتعاون الدولي وغيرهما .حتى بعد تحرير الجنوب.
قالها المقبور الارياني شيطان صنعاء لاحد سفراء الجنوب .حكمناكم بالسلاح .والان سنجهل اجيالكم ونعلم اجيالنا في ارقى جامعات العالم لنحكمكم فيما بعد بالعلم .
-مشكلة حين القلة الجنوبية لازالوا يتمسكوا بهوية من خلالها عصابة الهضبة الزيدية تبيد شعبهم في الجنوب يوميا وتنهب ثرواته وحميد الاحمر صرح بانه صرف خمسين مليار وسيصرف ضعفها لتوطين نازحين في عدن وبقية محافظات الجنوب لطمس هويتهم . وهؤلاء يساعدوه حين تتمسكوا بنفس هويته.
طيب بأوجه سؤال للأخوة الجنوبيين المتمسكين باليمننة :
اذا الحوثيين استعادوا تسمية مملكة اجدادهم واعادوا التسمية بالمملكة المتوكلية الهاشمية واستبعدوا اليمنية. هل ستبقون معهم في هويتهم الجديدة او ستعودون لهويتكم الجنوبية العربية ?
– (لماذا لي الفقر والمال لك / يسألني الموت ان اصارحك / استخرج نفطي فيبتاع لك؟ / أجني حصادي فأعطيه لك؟ / لماذا وفي نيتك ان اجوع؟ / وقررت قتلي فكيف أمنك / فكمن شريف بغدرك هلك / وكمن عفيف بسببك سلك / طريقا وضيعا كما كان لك / لماذا يبيدوا شعبك بك؟ / ان كنت لا تريد الجواب / فالوعد حين الاله يسألك)
م. جمال باهرمز
25-ديسمبر-20م
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: